مقتل مدنيين اثنين وإصابة 6 جنود جراء قصف إسرائيلي على سوريا

مقتل مدنيين اثنين وإصابة 6 جنود جراء قصف إسرائيلي على سوريا

 

 

قتل مدنيان وأصيب 7 آخرون بينهم 6 جنود، فجر اليوم الأربعاء، إثر قصف جوي نفذه الطيران الإسرائيلي على مواقع في وسط سوريا، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السورية “سانا”.

 

وكشفت الوكالة السورية الرسمية عن تصدي الدفاعات الجوية السورية للطائرات الإسرائيلية وقت الهجوم، وأسقطت عددا من الصواريخ قبل وصولها للأهداف الموجهة إليها.

 

وقال مصدر عسكري سوري، “إن الجيش الإسرائيلي نفذ غارات جوية بإطلاق عدة صواريخ من جهة شمال شرق بيروت، حيث استهدف بعض النقاط في وسط البلاد، وذلك في حوالي الساعة الواحدة والنصف صباحا” – بحسب الوكالة السورية.

 

وأضاف المصدر السوري، أنه بالرغم من تصدي الدفاعات الجوية للطيران الإسرائيلي وإسقاط عدد من الصواريخ، فقد أسفرت الغارات عن استشهاد مدنيين وإصابة آخر بجروح خطيرة، فيما أصيب 6 جنود بجروح، وسُجلت بعض الخسائر المادية في المنطقة المستهدفة.

 

وقبل إعلان تفاصيل الهجوم، كانت الوكالة السورية الرسمية قد بثت خبرا عاجلا ليل الأربعاء، مفاده أن بعض النقاط في وسط البلاد تتعرض لغارات جوية إسرائيلية، مشيرًا إلى أن الدفاعات الجوية بدأت تتعامل معها في سماء مدينة حمص.

 

ويعد الهجوم الأخير، واحداً من سلسلة هجمات تنفذها إسرائيل ضد أهداف في سوريا، تقول تل أبيب إنها تابعة للحرس الثوري الإيراني أو تابعة لحزب الله، وتتكرر الهجمات على هضبة الجولان في أغلب الأحيان.

 

وأكد مسؤولون إسرائيليون في أكثر من مناسبة، على أنهم لن يسمحوا لإيران بأن تعزز وجودها في سوريا المجاورة، حيث تخشى إسرائيل من تكوين إيران لقواعد عسكرية قرية تمثل تهديدا لها في المنطقة.

 

وفي 17 نوفمبر الجاري، استهدف الجيش الإسرائيلي بناءً فارغا جنوبي دمشق من اتجاه الجولان بصاروخين، وتمكنت الدفاعات السورية من إسقاط أحد الصواريخ الإسرائيلية، ولم تسجل أي خسائر في ذلك الهجوم، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السورية.


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية