سوريا.. حريق يلتهم عدة خيام في مخيم للنازحين شمال إدلب

سوريا.. حريق يلتهم عدة خيام في مخيم للنازحين شمال إدلب
مخيم للنازحين

اندلع حريق داخل أحد مخيمات النازحين لأبناء بلدة كرناز بريف حماة الشمالي، في محيط بلدة كللي، الخاضعة لسيطرة هيئة تحرير الشام في ريف إدلب الشمالي.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان، اليوم الأحد، بأن سبب الحريق يعود لتسرب غاز منزلي من إحدى الخيام، ما تسبب باشتعال النيران وامتدادها لثلاث خيام أخرى، حيث اقتصرت الأضرار على الماديات دون وقوع خسائر بشرية.

وتتكرر خلال فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة ضمن مخيمات النزوح في الشمال السوري حالات اشتعال الحرائق، نتيجة تسرب الغاز المنزلي وانفجار بطاريات الطاقة الشمسية، ما تتسبب بوقوع إصابات بين المدنيين وأضرار مادية.

ومن ناحية أخرى، أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن قوات سوريا الديمقراطية كثفت من دورياتها على الحدود السورية العراقية ضمن منطقة البادية السورية، وذلك لرصد ومتابعة تحركات خلايا تنظيم "داعش" في المنطقة، وفي المقابل كثفت القوات العراقية من دورياتها على الطرف المقابل من الحدود، لتمكين قبضتها على الحدود مع سوريا.

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً منذ عام 2011، حيث أودت الحرب التي اندلعت في البلاد بحياة نحو 500 ألف شخص، وما زال الآلاف في عداد المفقودين، ولا تزال عائلاتهم بانتظار أخبار عن مصيرهم.

ودمرت البنية التحتية للبلاد وشرد الملايين من الأشخاص الذين فروا إلى دول الجوار العربية والغربية، في واحدة من أكبر الأزمات الإنسانية في العالم، فضلاً عن أزمة اقتصادية واجتماعية كبيرة سيعاني منها الشعب السوري لسنوات خاصة مع تزايد الاحتياجات الإنسانية.

ولم تسفر الجهود الدبلوماسية في التوصل إلى تسوية سياسية للنزاع في سوريا، أو وقف جرائم انتهاكات حقوق الإنسان، رغم جولات تفاوض عدة عقدت منذ 2014 بين ممثلين عن الحكومة والمعارضة برعاية الأمم المتحدة في جنيف.


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية