الهند.. 320 مليون طالب تأثروا بإغلاق المدارس في ظل «كورونا»

الهند.. 320 مليون طالب تأثروا بإغلاق المدارس في ظل «كورونا»

كشف معهد الحد من الكوارث في الهند ” AIDMI”، عن تأثر النتائج التعليمية لأكثر من 320 مليون طالب في الهند “سلباً” نتيجة التدابير الاحترازية للحد من انتشار جائحة كورونا “Covid-19”.

ونقل المعهد عن العدد الحالي لتقرير “South Asia Disaster” الذي يبحث في الكوارث التي تؤثر على بلدان ومجتمعات منطقة جنوب آسيا المرتبطة ببعضها البعض جيولوجيًا وجغرافيًا وثقافيًا، أن حكومات الولايات في الهند تعطي الآن الأولوية لإعادة فتح المدارس لضمان استمرار التعليم لطلاب الدولة.

ويلقي التقرير الذي جاء بعنوان “الوباء وإعادة فتح المدارس”، نظرة تفصيلية على تأثيرات وانعكاسات COVID-19 على السلامة المدرسية في الهند.

ويشدد التقرير على أنه أثناء مناقشة السلامة المدرسية وسط الوباء، من المهم ليس فقط إعادة فتح المدارس بشكل آمن ولكن الاهتمام بالآليات المبتكرة لتقديم التعليم للأطفال الضعفاء والمعرضين للخطر في البلاد.

يلقي هذا العدد من “South Asia Disaster” نظرة على كل هذه الموضوعات المتنوعة تحت المظلة العريضة لسلامة المدارس في الهند، ويوثق هذا العدد أيضًا تجارب مختلف حكومات الولايات، مثل آسام وتريبورا وأوتار براديش، في جهودها لإعادة فتح المدارس بأمان في ولاياتها.

وفتحت المدارس في عدة مناطق بالهند أبوابها سبتمبر الماضي، لأول مرة منذ تم إغلاقها في مارس 2020 بسبب جائحة كورونا، وتعد العاصمة دلهي وولايات ميغالايا بشمال شرق البلاد وتاميل نادو وتيلانغانا بجنوب البلاد من ضمن الولايات التي عاد فيها طلاب الصفوف العليا لمدارسهم بعد أشهر من الدراسة عن بعد.

وقال الجهات القائمة على إدارة المدارس إنه لن يسمح للأطفال بمشاركة الكتب أو الأطعمة، فيما يشعر الكثير من الآباء بالتردد إزاء إرسال أطفالهم للمدارس حيث إنه لم يتم تطعيمهم بعد في الهند.

وتحاول معظم المدارس ضمان حصول العاملين لديها على جرعة واحدة على الأقل من اللقاح ضد فيروس كورونا أو الجرعتين، ويشار إلى أن 1.5 مليون مدرسة تأثرت بإجراءات الإغلاق المرتبطة بجائحة كورونا.

يذكر أن (AIDMI) هو منظمة غير حكومية مسجلة في الهند، وتقع في أحمد أباد، وتعمل على الحد من مخاطر الكوارث والتخفيف من آثارها، والتكيف مع تغير المناخ وتخطيط العمل والبحث الإجرائي والعمل على سد الفجوة بين السياسة والممارسة والبحث المتعلق بالتخفيف من حدة الكوارث.

ويعمل AIDMI على ست ركائز: توليد الوعي، بناء القدرات، الدعوة للسياسات،  التنفيذ المباشر، البحوث والمنشورات، إقامة الشبكات.

وحول آخر إحصائيات لكورونا في الهند أعلنت وزارة الصحة الهندية، اليوم الأحد، أنه تم تسجيل 10 آلاف و488 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ليرتفع إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس إلى 34 مليوناً و510 آلاف و413 حالة.

وذكرت الوزارة -وفقاً لقناة (إن دي تي في) الهندية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية- أنه تم تسجيل 313 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس في البلاد خلال الفترة ذاتها؛ ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات إلى 465 ألفاً و662 حالة.

وأضافت أن عدد المتعافين من الفيروس بلغ 33 مليوناً و922 ألفاً و37 شخصاً.


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية