الاتحاد الأوروبي: 466 مليون طفل لم يتلقوا التعليم عن بعد خلال جائحة كورونا

الاتحاد الأوروبي: 466 مليون طفل لم يتلقوا  التعليم عن بعد  خلال جائحة كورونا

 

 

قال مفوض السياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، إن 466 مليون طفل بالعالم لم يتمكنوا من تلقي “التعليم عن بعد”، مشيرًا إلى أن الأطفال هم أول من يعاني من تأثيرات جائحة كورونا الاجتماعية والاقتصادية.

 

وأضاف “بوريل” في بيان له بمناسبة اليوم العالمي للطفل، أن كثيراً من أطفال العالم تركوا المدارس بشكل نهائي مما أضر بفرص حياتهم وحمايتهم وتطورهم، مشيرًا إلى أن 18 مليون طفل يعيشون في أوروبا وحدها لا يزالون  قابعين في الفقر.

 

وشدد “بوريل” على أن جميع الأطفال يجب أن يتمتعوا بنفس الحقوق، وأن يعيشوا في مأمن من التمييز والترهيب بكل أشكاله وألوانه.

 

ويدعم الاتحاد الأوروبي التعليم في نحو 100 دولة بالعالم، ويعمل مع الدول المشاركة لتقليل تأثير تفشي جائحة كورونا، وتسهيل العودة الآمنة إلى المدارس من جديد.

 

ويعتزم الاتحاد الأوروبي زيادة استثماراته بحلول عام 2027، بنحو 7.9 مليارات دولار أمريكي في التعليم، ولاسيما في مناطق إفريقيا جنوب الصحراء وفي أمريكا اللاتينية والكاريبي وآسيا والباسفيك.

 

ويحتفي العالم باليوم العالمي للطفل منذ عام 1990، باعتباره الذكرى السنوية لاعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة في 20 نوفمبر من عام 1989، إعلان حقوق الطفل واتفاقية حقوق الطفل.

 

وفي السياق، اعتبر البرلمان الأوروبي، في بيان له، أن اتفاقية حقوق الطفل هي أكثر معاهدات حقوق الإنسان مصادقة، قائلا إنها ساهمت في تغيير حياة الأطفال في جميع أنحاء العالم، وهي تؤكد أن لجميع الأطفال بالعالم الحق في الحياة الأساسية، والتي يجب ألّا تكون امتيازاً يتمتع به البعض فقط دون غيرهم.


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية