"صندوق السكان": توفير 22.5% من تمويل خطة الاستجابة الإنسانية بفنزويلا

"صندوق السكان": توفير 22.5% من تمويل خطة الاستجابة الإنسانية بفنزويلا

أعلن صندوق الأمم المتحدة للسكان أنه بحلول يونيو 2022، بالكاد قد تلقى دعماً بقيمة 4 ملايين دولار أمريكي، في إطار تمويل خطة الاستجابة الإنسانية 2022-2023 في فنزويلا، وهو ما يعني 22.5% من الموارد المطلوبة لهذه الفترة. 

ووفقا لتقرير نشره الموقع للصندوق، اليوم الأحد، تحت عنوان ( صندوق الأمم المتحدة للسكان في فنزويلا تقرير الحالة- الفترة: من يناير إلى يونيو 2022)، حدد الصندوق الإجراءات الإنسانية اللازمة في وقت سابق وقدّر أن 17.7 مليون دولار أمريكي مطلوبة لإنقاذ الأرواح وحماية الحقوق الجنسية والإنجابية والحق في حياة خالية من العنف لـ545 ألف شخص، معظمهم من النساء الضعيفات للغاية في سن الإنجاب في 10 ولايات ذات أولوية.

وفي مواجهة ذلك، أحرز صندوق الأمم المتحدة للسكان تقدما في تقديم مختلف المقترحات التي تعمق التعاون مع المانحين وتفتح المجال للتعاون مع الحلفاء الجدد، بما في ذلك الجهات الفاعلة في التنمية والسلام من أجل تنفيذ نهج الترابط.

ومن المتوقع، بحلول نهاية العام، أن يزداد سيناريو الدعم المالي هذا لصالح النساء والمراهقات والفتيات المتأثرات بالأزمة، وذلك بدعم من المجتمع الدولي والقطاعات الأخرى.

ويقود صندوق الأمم المتحدة للسكان مجال مسؤولية العنف القائم على النوع الاجتماعي (GBV) المكون من 105 منظمات.

ويدعم كذلك، صندوق الأمم المتحدة للسكان نظام الصحة العامة في الوصول إلى خدمات الصحة الجنسية والإنجابية في 13 ولاية من البلاد.

ووفقا للتقرير، حصلت 103809 امرأة على خدمات الصحة الجنسية والإنجابية، وتم صرف أكثر من 278 ألف وسيلة لمنع الحمل، وحصلت 2337 امرأة على خدمات استجابة متعددة القطاعات للعنف القائم على النوع الاجتماعي.

وبحسب التقرير عزز الصندوق قدرات 1446 مهنيًا صحيًا و327 موظفًا حكوميًا في مجال الصحة الجنسية والإنجابية والعنف القائم على النوع الاجتماعي.

وأحرز صندوق الأمم المتحدة للسكان تقدما في تقديم مختلف المقترحات التي تعمق التعاون مع المانحين وتفتح المجال للتعاون مع الحلفاء الجدد، بما في ذلك الجهات الفاعلة في التنمية والسلام من أجل تنفيذ نهج الترابط.


 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية