"كونسيرن" تضع استراتيجيتها لتحقيق هدف التنمية المستدامة (6) بحلول 2025

"كونسيرن" تضع استراتيجيتها لتحقيق هدف التنمية المستدامة (6) بحلول 2025

حددت منظمة "كونسيرن" استراتيجية نظافة المياه والصرف الصحي العالمية 2021-2025، معلنة عن أهدافها وتدخلاتها الأساسية للمياه والصرف الصحي والنظافة الصحية (WASH) من 2021 إلى 2025.

ووفقا لبيان نشره الموقع الرسمي للمنظمة حول استراتيجيتها، تأتي خطة "كونسيرن" بناءً على استراتيجية المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية السابقة، وهي تعكس التغييرات الداخلية في كيفية وضع "كونسيرن" الأولويات التي تحددها والتغييرات الخارجية في كيفية تطور قطاع المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية خلال السنوات الخمس الماضية.

وتحدد الاستراتيجية جدول أعمال طموحًا لكيفية استخدام "كونسيرن" -منظمة إنسانية تعمل على القضاء على الفقر المدقع في بعض أفقر بلدان العالم- نقاط قوتها الأساسية، للمساهمة في تحقيق هدف التنمية المستدامة (SDG6) للمياه والصرف الصحي: ضمان التوافر والإدارة المستدامة للمياه والصرف الصحي للجميع.

وتستند استراتيجية المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية إلى الهدف الاستراتيجي، "المساهمة في تحقيق الصحة والرفاهية للفقراء المدقعين في سياق هدف التنمية المستدامة المتعلق بالمياه والصرف الصحي والنظافة الصحية (الهدف 6)"، و لتحقيق هذا الهدف، حددت "كونسيرن" 5 أهداف استراتيجية:

الأول: تحقيق تحسينات دائمة في الوصول إلى خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة الأساسية المستدامة لأولئك الذين يعيشون في فقر مدقع.

الثاني: تنفيذ برامج المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية التي تغير النوع الاجتماعي.

الثالث: العمل على تعزيز البيئة التمكينية للمياه والصرف الصحي والنظافة الصحية، من خلال المساعدة في بناء أنظمة قوية على مستوى المنطقة والمستوى الوطني.

الرابع: المساهمة في مقاومة المناخ لأولئك الذين يعيشون في فقر مدقع والتأكد من أن برامج المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية لا يكون لها تأثير بيئي سلبي.

الخامس: تحسين قدرة "كونسيرن" والشركاء لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للمياه والصرف الصحي والنظافة الصحية.

وتمثل هذه الاستراتيجية تطورًا في استراتيجية "كونسيرن" الخاصة بالمياه والصرف الصحي والنظافة الصحية، وتوفير المياه الأساسية وخدمات الصرف الصحي والنظافة، وستستمر برامج "كونسيرن"، مع التركيز بلا هوادة على الوصول إلى أولئك الذين يعيشون في فقر مدقع وتنفيذ تدخلات عالية الجودة.

ويعد العمل في مجالات النوع الاجتماعي وتعزيز الأنظمة وبناء القدرات ليس بالأمر الجديد على برامج المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية في المنظمة، لكن هذه الاستراتيجية تحدد الطموح المتزايد في هذا المجال مما يعكس التحولات في القطاع والاعتراف بأن العمل كالمعتاد ليس كافيًا.

وفي حين أن إدراج هدف على وجه التحديد بشأن المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية القادرة على التكيف مع تغير المناخ يعد أمرًا جديدًا لهذه الاستراتيجية، إلا أنه يمثل استمرارًا للقوة التاريخية لـ"كونسيرن" المتمثلة في دمج تحليل المخاطر والحد من المخاطر في برامج المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية.

وستوجه هذه الأهداف تصميم البرامج وتنفيذها في مجال المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية في جميع برامج المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية، بالاعتماد على مجموعة أساسية من تدخلات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية، استنادًا إلى خبرة "كونسيرن" وأفضل ممارسات قطاع المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية، والتي تحدد الشكل الذي يجب أن تبدو عليه برامج المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية في الأساس، وما الذي يجعل برامج المياه والصرف الصحي والنظافة الشخصية في "كونسيرن" مميزة.


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية