انفجارات عنيفة في مستودع للأسلحة والذخائر بريفي حمص ودرعا

انفجارات عنيفة في مستودع للأسلحة والذخائر بريفي حمص ودرعا
انفجارات في سوريا

ضربت انفجارات عنيفة مناطق متفرقة من ريف حمص، نتيجة انفجار مستودع يضم كمية كبيرة من السلاح والذخائر، في منطقة واقعة بين قريتي الشتاية وتل شنان ضمن ناحية الفرقلس على بعد نحو 20 كلم من مدينة حمص من الناحية الشرقية، حيث استمرت الانفجارات لعدة ساعات.

وحسب موقع المرصد السوري لحقوق الإنسان، لم ترد معلومات مؤكدة عن أسباب الانفجار، فيما إذا كان ناجما عن استهداف خارجي، أم انفجار من داخل المستودع نتيجة لخطأ فني أو مفتعل.

وتوجهت فرق الإنقاذ والإطفاء وسيارات الإسعاف إلى المكان، دون معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن.

وفي سياق متصل، أفادت وكالة الأنباء السورية بأن دوي الانفجار الذي حدث اليوم في مدينة درعا ناجم عن قيام وحدات الهندسة في الجيش السوري بتفجير ذخائر من مخلفات المجموعات الإرهابية جنوب شرق المدينة.

نزاع دامٍ

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً منذ عام 2011، حيث أودت الحرب التي اندلعت في البلاد بحياة نحو 500 ألف شخص، وما زال الآلاف في عداد المفقودين، ولا تزال عائلاتهم بانتظار أخبار عن مصيرهم.

ودمرت البنية التحتية للبلاد وشرد الملايين من الأشخاص الذين فروا إلى دول الجوار العربية والغربية، في واحدة من أكبر الأزمات الإنسانية في العالم، فضلاً عن أزمة اقتصادية واجتماعية كبيرة سيعاني منها الشعب السوري لسنوات خاصة مع تزايد الاحتياجات الإنسانية.

ولم تسفر الجهود الدبلوماسية في التوصل إلى تسوية سياسية للنزاع في سوريا، أو وقف جرائم انتهاكات حقوق الإنسان، رغم جولات تفاوض عدة عقدت منذ 2014 بين ممثلين عن الحكومة والمعارضة برعاية الأمم المتحدة في جنيف.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية