«تويتر» يغلق حساب برلمانية أمريكية مناهضة للقاح كورونا

«تويتر» يغلق حساب برلمانية أمريكية مناهضة للقاح كورونا

أغلق موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الأحد، أحد حسابات النائبة الجمهورية الأمريكية مارجوري تايلور غرين، على خلفية انتهاك قواعد الشبكة الاجتماعية حول المعلومات المتعلقة بوباء كورونا.

 

وأفادت الشبكة الاجتماعية بأن النائبة المؤيدة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، نشرت العديد من المعلومات المضللة بشأن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

 

ولم تحدد الشبكة الاجتماعية التغريدة التي تم تعليق الحساب على أثرها، لكنها أشارت في بيان إلى “نظام العقوبات” التدريجي الذي يعلق الحساب بعد عدة انتهاكات.

 

وفي أغسطس، تم حجب حساب النائبة المثيرة للجدل لمدة أسبوع لأنها نشرت تغريدة تحدثت فيها عن “فشل” اللقاحات وعدم تمكّنها من كبح تفشي الفيروس.

 

والسبت الماضي، كتبت النائبة مرة أخرى، بدون أي أساس مسند، عن حدوث “عدد كبير جداً من الوفيات بسبب اللقاح المضاد لكوفيد”.

 

من جانبها، انتقدت النائبة غرين بشدة الأحد هذا الإجراء العقابي، وكتبت في بيان أن تويتر “عدو لأمريكا ولا يمكنه مواجهة الحقيقة”، مضيفة: “لا بأس، سأُظهر لأمريكا أننا لسنا بحاجة إليهم”.

 

وأكدت أن منصات السوشيال ميديا لا يمكنها وقف نشر الحقيقة، وأن شركات التكنولوجيا الكبرى لا تستطيع أن تمنع الحقيقة.

 

 

لم تكن واقعة النائبة هي الأولى حيث علقت الشبكة بشكل مؤقت حساب النائبين الجمهوريين بمجلس النواب الأمريكي وهما جيم بانكس وباري مور.

 

وحظرت تويتر حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لأنه شجّع حشداً من أنصاره على اقتحام مقر الكابيتول، أثناء جلسة المصادقة على فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.

 

تصريحات النائبة المثيرة للجدل لم تتوقف عند التعرض لكورونا واللقاحات، بل امتدت لانتقاد النائبة المسلمة إلهان عمر وإهانتها بقولها في تغريدة لها، يوم السبت، عبر حسابها على موقع “تويتر” إنه “يجب على الناس عدم الاعتذار أبدا للمتعاطفين مع الإرهاب الإسلامي أو الشيوعيين أو أولئك الذين يمولون القتل بأموال ضرائبنا”.

 

وتابعت غرين: “إن إلهان عمر وفرقة الجهاد لا يستحقون الاعتذار”.

 

وموقع التدوينات القصيرة “تويتر” واحد من أبرز وأنشط مواقع التواصل الاجتماعي عالميا، ومع انتشاره وضع عدة ضوابط أهمها الامتناع عن بعض المخالفات لعدم غلق الحساب.

 

يأتي على رأس المخالفات الـ 14، استخدام نبذات تعريفيّة مسروقة أو منسوخة في الملفات الشخصيّة، وتعمد استخدام معلومات مضللة في الملف الشخصي بما في ذلك الموقع الإلكتروني، وإدارة عدة حسابات تحتوي على حالات استخدام متداخلة أو محتوى به قدر كبير من التشابه، وإدارة عدة حسابات تتفاعل مع بعضها بهدف تضخيم أو التلاعب ببروز تغريدات أو حسابات معينة.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية