القبض على رجل باع 130 امرأة فقيرة كـ سبايا في أفغانستان

القبض على رجل باع 130 امرأة فقيرة كـ سبايا  في أفغانستان

 

أوقفت حركة طالبان الحاكمة في أفغانستان، رجلاً متّهماً ببيع أكثر من 100 امرأة في شمال البلاد بعد إيهامهن بأنّهن سيتزوّجن رجالاً أثرياء، بحسب ما أعلنت مصادر من الشرطة الأفغانية.

 

وقال رئيس شرطة طالبان في المنطقة دام الله سراج، إن الرجل جرى توقيفه مساء الاثنين الماضي في منطقة جوزجان.

 

وأضاف سراج، أن القضية الآن في بداية التحقيقات، وتأمل قوات الأمن أن تجمع المزيد من المعلومات عن هذا الملف.

 

ونقلت وكالة فرانس برس، عن المسؤول الشرطي محمّد سردار مبارز، أن الرجل كان يستهدف النساء الفقيرات الراغبات بشدّة في تحسين مستوى معيشتهن.

 

وقال مبارز، إن المتهم كان يعد النساء بتوفير الزوج المثالي القادر على أن يوفر لهن حياة هانئة، فيما يقوم بعد ذلك بإرسالهن إلى مقاطعة أخرى ويبيعهن هناك كسبايا.

 

وأشار المسؤول الأمني في الشرطة الأفغانية، أن الرجل متهم ببيع نحو 130 امرأة، بالطريقة نفسها.

 

ويعتبر الفقر المتنامي التحدي الأكبر لحكومة طالبان التي تسلمت السلطة في منتصف شهر أغسطس الماضي، وتكافح لاحتواء الجرائم من عمليات سطو واختطاف انتشرت مؤخراً في المدن الكبرى بالبلاد.

 

وأعلنت وزارة الداخلية الأفغانية، أمس الثلاثاء، أنها ألقت القبض على 60 متهماً قاموا بتزوير وثائق للحصول على جوازات سفر مزيفة، ومن بينهم أعضاء في الدائرة المخصصة لجوازات السفر داخل الوزارة.

 

وعلى الفور قررت الوزارة إغلاق الخدمة، إلا أنها أعلنت للمواطنين أنه جرى إغلاقها بشكل مؤقت للصيانة.

 

وأعلنت حركة طالبان في السادس عشر من أغسطس الماضي السيطرة على العاصمة كابول، وعودتها للحكم مجدداً بعد 20 عاماً من الإطاحة بها على أيدي قوات من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأغلقت حركة طالبان بعد أيام من توليها الحكم وزارة شؤون المرأة واستبدلتها بوزارة “لنشر الفضيلة ومنع الرذيلة”، وحاولت تقديم نفسها باعتبارها ضامنة للأمن في البلاد.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية