"الدولية للهجرة": إعادة توطين 20 ألف لاجئ أفغاني في كندا منذ أغسطس

"الدولية للهجرة": إعادة توطين 20 ألف لاجئ أفغاني في كندا منذ أغسطس
اللاجئين الأفغان

قالت المنظمة الدولية للهجرة، إنه ومع وصول 337 شخصا، من بينهم 121 طفلاً، إلى كندا بعد ظهر يوم الخميس بتوقيت شرق الولايات المتحدة (EST)، برفقة 3 مرافقين من المنظمة، تكون ساعدت في إعادة توطين حوالي 20 ألف لاجئ أفغاني في كندا منذ أغسطس الماضي.

وأكدت المنظمة -بحسب موقع أخبار الأمم المتحدة- أنها تواصل العمل عن كثب مع حكومة كندا وغيرها لضمان توفير الفرصة لعشرات الآلاف من الأفغان المستضعفين لبدء حياتهم في بيئة آمنة وداعمة.

وأضافت المنظمة على لسان مديرها العام أنطونيو فيتورينو، أن شراكتها طويلة الأمد مع حكومة كندا شهدت إعادة توطين اللاجئين السوريين والعراقيين في الماضي القريب، وأكدت أنها ستواصل التعاون مع شركائها على الصعيد العالمي لدعم التزام كندا بقبول ما لا يقل عن 40 ألف لاجئ أفغاني.

ونوهت المنظمة إلى أنها وبالإضافة إلى تنسيق رحلات إعادة التوطين، فهي تساعد اللاجئين في عملية التقديم وتوفر تقييمات صحية وتوجيهية قبل المغادرة وذلك لإعدادهم لحياتهم الجديدة في كندا، كما تسهل سفرهم إلى مجتمعاتهم المحلية الجديدة في جميع أنحاء البلاد.

دور المنظمة

إلى جانب المجتمع الإنساني الأوسع، تلتزم المنظمة الدولية للهجرة بمساعدة النازحين المستضعفين من أفغانستان، ولا سيما الأقليات العرقية والفئات المهمشة الأخرى، مثل الأشخاص من ذوي الإعاقة والنساء والفتيات، والمثليين والمثليات ومزدوجي الميل الجنسي ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسانية والمتحولين جنسيا وثنائيي الجنس.

وتشهد أفغانستان أزمة إنسانية عنيفة منذ استيلاء حركة طالبان على الحكم في أغسطس الماضي في أعقاب حرب مدمّرة استمرّت 20 عاما، وتوقّف المساعدات الدولية التي تشكّل 75% من الميزانية الأفغانية فر على أثرها الآلاف إلى الدول المجاورة والدول الغربية.

ولا يعترف المجتمع الدولي بشرعية نظام الحركة، ويشترط اتخّاذ الحركات خطوات ملموسة على صعيد احترام حقوق الإنسان لاستئناف المساعدات الدولية، وتتهدّد المجاعة 55% من سكان أفغانستان، أي 23 مليون أفغاني، بحسب الأمم المتحدة.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية