السلطات الفرنسية تنقذ 272 مهاجراً حاولوا عبور بحر المانش

السلطات الفرنسية تنقذ 272 مهاجراً حاولوا عبور بحر المانش

 

كشفت السلطات الفرنسية عن أنّها أنقذت 272 مهاجراً قبالة مضيق “با دو كاليه” في بحر المانش، بعدما أبحروا على متن قوارب متهالكة من ساحل البلاد الشمالي، في محاولة للوصول إلى إنجلترا.

وقالت مديرية الأمن في المانش وبحر الشمال في بيان لها، إنّ المركز الإقليمي لعمليات المراقبة والإنقاذ تلقى ليل الاثنين- الثلاثاء بلاغات عن قوارب عدة تواجه صعوبات قبالة مضيق با دو كاليه، لافتة إلى أن عمليات الإنقاذ التي أطلقت على الفور تواصلت خلال نهار الثلاثاء.

وأوضح بيان قوات الأمن الفرنسية، أن زورقاً تابعاً للدرك البحري أسعف 48 شخصاً خلال 3 عمليات إنقاذ، وأحصت المديرية ما مجموعه 10 عمليات إنقاذ عن بُعد، نفّذت إحداها سفينة تجارية.

ووفقاً للبيان فقد جرى نقل جميع المهاجرين الذين تمّ إنقاذهم والبالغ عددهم 272 شخصاً إلى مرافئ كاليه ودونكيرك وبولونيي-سور-مير، وتولّت شرطة الحدود وفرق الإطفاء أمرهم.

وتزايدت عمليات عبور المانش باتجاه إنجلترا منذ نهاية 2018، بالرغم من التحذيرات المتكررة من جانب السلطات التي تشدد على خطورة هذا النوع من الهجرة، بسبب كثافة حركة المرور والتيارات القوية، بجانب حرارة المياه المنخفضة.

وكشفت السلطات الفرنسية، عن محاولة نحو 15400 مهاجر عبور المانش في الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، بينهم 3500 كانوا يعانون مصاعب عندما جرى إنقاذهم، وإعادتهم إلى السواحل الفرنسية.

وتمثل هذه الحصيلة زيادة كبيرة في أعداد المهاجرين غير الشرعيين ممن يحاولون العبور من فرنسا إلى بريطانيا مقارنة بالسنوات السابقة، إذ شهد عام 2020 بأكمله تسجيل عبور أو محاولة عبور نحو 9500 مهاجر، مقابل 2300 مهاجر في 2019 و600 في 2018.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية