فيتنام تعيد فتح قطاع السياحة تدريجياً بعد 20 شهراً من الإغلاق

فيتنام تعيد فتح قطاع السياحة تدريجياً بعد 20 شهراً من الإغلاق

تبدأ فيتنام في استقبال السائحين الأجانب هذا الشهر لأول مرة منذ ربيع عام 2020، بعد قرارها فتح قطاع السياحة بصورة تدريجية في ظل تفشي وباء كورونا.

 

ونقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء، عن وسائل إعلام فيتنامية، أن إقليم “خانه هوا” الواقع على الساحل الجنوبي استقبل طائرتين تقلان سائحين أجانب من اليابان وكوريا الجنوبية، وأنه من المتوقع أن يصل نحو 430 سائحاً أمريكياً إلى موقع “هوي آن” الذي ينتمي لمواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو في إقليم “كوانج نام”، على متن رحلات طيران مستأجرة في يومي 17 و18 من نوفمبر الجاري.

 

وتخطط جزيرة “فو كووك” لاستقبال نحو 250 سائحاً أجنبياً بحلول 20 نوفمبر الجاري.

 

واقترحت وزارة النقل الفيتنامية خطة عمل مكونة من 3 مراحل لاستئناف الرحلات الدولية المنتظمة في العام المقبل.

 

ومن جانبها، أعلنت هيئة الطيران المدني الفيتنامية، أنها تخطط لاستئناف الرحلات الجوية التجارية الدولية مع 15 دولة، اعتباراً من يناير العام المقبل، مع التطلع إلى الاستئناف الكامل بحلول شهر يوليو المقبل.

 

وقالت هيئة الطيران -في بيان أوردته شبكة “تشانيل نيوز آشيا” السنغافورية- إنه “بدءاً من يناير العام المقبل، تستأنف فيتنام الرحلات الجوية المنتظمة مع 15 سوقاً، مع التطلع إلى 4 رحلات جوية أسبوعياً لكل طرف”.

 

وأضافت الهيئة أنه ستتم زيادة تلك الرحلات إلى 7 رحلات أسبوعياً، كما سيتم إلغاء الحجر الصحي للمسافرين الذين يحملون جوازات اللقاح.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية