الهند تتعهد بتحقيق الحياد الكربوني بحلول 2070

الهند تتعهد بتحقيق الحياد الكربوني بحلول 2070

 

قال وزير البترول والغاز الطبيعي الهندي، هارديب سينغ بوري، إنه “رغم اعتماد الهند بشكل أساسي على الوقود الأحفوري في اقتصادها، إلّا أنها تعهدت بتحقيق صفر كربون بحلول 2070”.

 

وذكر الوزير في كلمة له خلال افتتاح أعمال مؤتمر ومعرض أديبك 2021 في الإمارات، اليوم الاثنين، أن الهند تعهدت بأن تكون نصف موارد طاقتها المستخدمة من الطاقة المتجددة بحلول 2030، عبر إعلان رزمة برامج لتوليد الطاقة بعيداً عن الوقود الأحفوري وبالتحديد الفحم.

 

وأشار بوري، إلى أن بلاده افتتحت هذا العام، مزرعة “بهادلا” للطاقة الشمسية، في ولاية راجاستان الصحراوية، على مساحة تساوي مساحة جمهورية سان مارينو، موضحاً أنها بدأت بالفعل خلال العام الجاري، إعلان خطوات جدية بهدف تنويع مصادر الطاقة في البلاد، في وقت تعتبر فيه ثالث أكبر مصدر لانبعاث الكربون في العالم، وتُنتج نحو 70% من طاقتها الكهربائية في محطات الطاقة التي تعمل بالفحم.

 

وأعلن رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، مؤخراً أن 50% من الطاقة التي ستعتمد عليها الهند بحلول عام 2030 ستكون نظيفة، مؤكداً أن الهند تسعى إلى تحقيق حياد الكربون بحلول عام 2070.

 

وأضاف: “المشكلة أن الهند تعتمد في تلبية احتياجاتها من الطاقة على الاستيراد، حيث تستورد معظم احتياجاتها من الوقود الكربوني، لكن التحول للطاقة النظيفة يجب أن يأخذ في اعتباره الدول الأكثر استهلاكاً للطاقة”.

 

ووفقًا لتقرير نُشر عام 2019، فإن 21 مدينة من أصل 30 مدينة الأكثر تلوثاً في العالم هي مدن في الهند التي هي مسكن لـ 1.3 مليار شخص يستهلكون طاقة أكثر بسبب ازدياد التحضّر.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية