بعد غيابها لسنوات طويلة.. سماح أنور تعود امرأة قوية ومسيطرة في "الليلة واللي فيها"

بعد غيابها لسنوات طويلة.. سماح أنور تعود امرأة قوية ومسيطرة في "الليلة واللي فيها"
الفنانة سماح أنور

 

"مهما كان اللي هشك يا طير مسيرك لعشك"، تتر المسلسل الشهير ذئاب الجبل، من أهم ما أنتجته دراما التسعينيات للفنانة سماح أنور، التي قررت ولأسباب كثيرة الابتعاد عن الفن أعواما طويلة، ولكن مهما ابتعد الفنان عن فنه فهو كالطير يعود للتغريد مهما كانت أسباب ابتعاده.

فبعد سكون دام قرابة عقدين من الزمن، قررت نجمة التسعينيات العودة من خلال مسلسل درامي "الليلة واللي فيها"، وفي تصريحات لها تعلل سبب عودتها واختيارها لهذا الدور بقولها: "الشخصية مختلفة جدًا عني، التجربة كانت مميزة وعظيمة، وهذا ما استفزني لتقديمها". 

وتجسد سماح أنور في المسلسل شخصية "حماة البطلة الرئيسية" التي تتدخل في تفاصيل حياتها، وتتمتع بشخصية قوية تسيطر على أبنائها الرجال وزوجاتهم، وعن كيفية استعدادها للدور، خاصة أن الشخصية لا تشبهها إطلاقا، كما ذكرت، تجيب بأنها كانت قلقة وخائفة في البداية، إلا أنها اجتهدت كثيرا مع المخرج هاني خليفة، حتى تخرج الشخصية بالشكل المطلوب منها. 

والفنانة سماح أنور إحدى أهم نجمات الدراما والسينما خلال فترة أواخر الثمانينيات والتسعينيات، ولدت في 22 إبريل 1965 بالقاهرة، درست اللغة الفرنسية في جامعة القاهرة، هي ابنة الممثلة سعاد حسين ووالدها الأديب أنور عبدالله، عرفت بأدوار "البنت المسترجلة" وأدوار الحركة في السينما المصرية، ومثلت على المسرح والتليفزيون، وبعد حادث مروري تعرضت له عام 1998 توقفت مؤقتا وبعد عودتها اتجهت إلى مجال الإخراج، بالإضافة إلى عملها في التمثيل. 

حادث السيارة الذي تعرضت له كاد يفقدها حياتها، أو على الأقل يفقدها نعمة السير على قدميها، واضطرت بعده إلى إجراء 42 عملية جراحية حتى تستعيد عافيتها أو الجزء الأكبر منها. 

اشتهرت الفنانة سماح أنور في عدد من الأعمال بدور الفتاة التي تجيد الألعاب القتالية، لتتمكن من مطاردة ومعاركة الرجال، وخلال مسيرتها الفنية التي بدأتها في عام 1980، قدمت أكثر من 40 مسلسلا، جسدت خلالها أدوارًا بارزة.

https://jusoorpost.com/public/uploads/133-015722-samah-anwar-mountain-wolves-2.jpeg

استقبال جماهيري حافل

 في تصريحات لها عبّرت الفنانة المصرية عن سعادتها بردود الفعل الإيجابية، التي حصل عليها المسلسل بشكل عام، وشخصيتها بشكل خاص، قائلة إنها لم تتوقع "أن يحصد المسلسل هذه الردود القوية".

تدور أحداث مسلسل "الليلة واللي فيها"، في 6 حلقات فقط، في إطار الجريمة والتشويق والإثارة. 

وعن هذا الحجم الصغير لحلقات المسلسل، تعود سماح أنور للوراء عدة سنوات، لتشير إلى وجود مثل هذه النوعية من المسلسلات في الإذاعة والتلفزيون المصرية، وكانت تسمى "سباعية"، أي مسلسل مكون من 7 حلقات. 

وهذه النوعية من المسلسلات "مهمة جدا لعصرنا الحالي، خصوصا بعد التطور التكنولوجي وظهور المنصات الإلكترونية".

 وتصف سماح أنور هذه المنصات التي بات كثير من الفنانين يفضلون اللجوء إليها، بأنها "لغة العصر"، لأنها "تتيح للجمهور حرية الاختيار، وأنهت نظرية حصر الإنتاج وعرض المسلسلات التلفزيونية في رمضان فقط، وهذا مكسب كبير للجمهور، غير أن "هذا ليس معناه أن المنصات الإلكترونية يمكن أن تلغي التلفزيون، لكن لكل عصر تطوره الخاص"، في إشارة إلى أنه رغم ظهور السينما فإن المسرح استمر، ورغم ظهور التلفزيون فإن السينما استمرت، وعلى هذا الأساس، فرغم ظهور المنصات الإلكترونية فإن التلفزيون سيستمر. 

https://jusoorpost.com/public/uploads/427192_0.jpg

مسيرة مهمة رغم صغر إنتاجها

رغم مسيرتها الفنية قليلة الإنتاج مقارنة بغيرها من بنات جيلها، فإن الفنانة المصرية استطاعت حفر اسمها في ذاكرة الجماهير قبل الدراما.

بدأت العمل الفني مبكرا، في كل المجالات من تلفزيون ومسرح وسينما، مشتهرة بأدوار الحركة والتمرد خصوصا. 

ومن أشهر أعمالها مسلسلات "ذئاب الجبل"، و"ونيس وأيامه"، و"الحساب"، وفي السينما "بنت مشاغبة جدا"، و"حالة تلبس"، وفي المسرح "راقصة قطاع عام"، ومن الأدوار التي أدتها:

إكرام 

دور إكرام في مسلسل زيزينا (الجزء الأول عام 1997)، من تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج جمال عبدالحميد، وبطولة يحيى الفخراني، وحمدي غيث، وآثار الحكيم، وهدى سلطان وأحمد بدير. 

 سعاد الحكيم 

وفي عام 1996، قدمت دور سعاد الحكيم، في مسلسل الحفار، وهو من أعمال الجاسوسية من سجلات المخابرات العامة المصرية حول عملية الحفار في أبيدجان عام 1968، وشاركت فيه البطولة أمام كل من: حسين فهمي، يوسف شعبان، مصطفى فهمي، هالة صدقي، وحيد سيف، حسين الشربيني، محمد الدفراوي، وسوسن بدر. 

وردة بدار

 دور وردة بدار في مسلسل ذئاب الجبل، الذي أنتج عام 1993، وشاركت فيه البطولة أمام كل من: حمدي غيث، عبدالله غيث، أحمد عبدالعزيز، شريف منير، وصلاح عبدالله. 

زيبة

 وقدمت دور زيبة في مسلسل "سنبل بعد المليون"، عام 1987، أمام الفنان محمد صبحي، وشهيرة، وجميل راتب، وهالة صدقي، وحسين الشربيني، وعبدالله إسماعيل، وهناء الشوربجي. 

https://jusoorpost.com/public/uploads/155643-%D9%88%D9%81%D8%A7%D8%A1-%D9%85%D9%83%D9%8A-%D9%88%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%AD-%D8%A7%D9%86%D9%88%D8%B1.jpg

جدل في ساحة العالم الافتراضي

أثارت الفنانة سماح أنور الكثير من الجدل حول النظام الغذائي الذي تتبعه وعن عدم شربها المياه، فتحدثت سماح أنور من قبل في فيديو لايف عن نظامها الغذائي قائلة: “سأحكي تجربتي الشخصية في موضوع الريجيم، وذلك من وجهة نظري فأنا لست أخصائية تخسيس لكنني أتحدث عن تجربة خاصة أن شغلي يعتمد على أن يكون جسمي رشيقًا، كما سنتكلم عن المياه لأن شرب المياه كثيرًا يضر جسمنا ويضر عضلة القلب”. 

كذلك شغلت ساحة العالم الافتراضي باعترافها بابنها الذي سبق أن قالت إنه ابنها بالتبني، منكرة تمامًا ما تردد من زواجها من الفنان المصري سمير صبري. 

https://jusoorpost.com/public/uploads/image(3).jpg


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية