بسبب كورونا.. بريطانيا تضع خططاً للطوارئ في ظل غيابات الموظفين

بسبب كورونا.. بريطانيا تضع خططاً للطوارئ في ظل غيابات الموظفين

 

 

وضعت الحكومة البريطانية، الأحد، خططا للطوارئ تحسباً لحدوث نقص في أعداد العاملين سواء في المستشفيات أو المدارس أو أماكن العمل الأخرى، بسبب الارتفاع القياسي في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في المملكة.

 

وكشف مكتب مجلس الوزراء البريطاني، عن أن أماكن العمل بالقطاع العام تستعد لغياب الموظفين بنسب قد تصل من 10 إلى 25%، حيث يواصل فيروس كورونا المستجد إصابة المزيد من الأشخاص، ما يجبرهم على الخضوع للعزل الصحي، بحسب وكالة رويترز.

 

وتسببت المتحورة الجديدة من فيروس كورونا “أوميكرون”، ذات القدرة السريعة على الانتشار، في تسجيل زيادة كبيرة في أعداد الإصابات اليومية في بريطانيا ولاسيما خلال عيد الميلاد واحتفالات رأس السنة الجديدة.

 

وارتفع المعدل اليومي للإصابات في بريطانيا ليصل إلى 189 ألف إصابة جديدة خلال يوم 31 ديسمبر الماضي.

 

وبحسب ما ذكره مكتب الإحصاء الوطني، فقد أصيب 1 من كل 25 شخصا في إنجلترا بفيروس كورونا في الأسبوع السابق لعيد الميلاد، وفي لندن وحدها، ارتفع الرقم إلى 1 لكل 15 شخصا.

 

وأكد وزير مجلس الوزراء البريطاني، ستيفن باركلي، أمر غيابات الموظفين بسبب كورونا، مؤكدًا أن هناك بالفعل حالات غيابات “كبيرة” في القطاع العام، مشيرًا إلى أنه لهذا السبب بدأت الحكومة تضع كل الاحتمالات لمواجهتها.

 

وحذّرت منظمة الصحة العالمية، من أن الخطورة التي تمثلها أوميكرون لا تزال “عالية جداً” وقد تشكّل ضغطاً على الأنظمة الصحية، في وقت تسجّل العديد من دول العالم أعداداً قياسية للإصابات بالمتحورة شديدة العدوى “أوميكرون”.

 

وأعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، عن “قلقه الكبير” من حدوث “تسونامي إصابات” بكورونا، بسبب متحوري “دلتا” و”أوميكرون”.

 

وقال غيبريسوس في حديثه مع الصحفيين: “حان الوقت لتجاوز المصالح القومية ويجب تطعيم 70 % من سكان العالم”، داعياً إلى مشاركة اللقاحات بشكل أسرع.

 

وأشار إلى أن تركيز الدول الغنية على الجرعات المعززة قد يؤدي إلى نقص في اللقاحات لدى البلدان الفقيرة.

 

وارتفعت الإصابات بهذه المتحورة شديدة العدوى على الصعيد العالمي بنسبة 37% بين 22 و28 ديسمبر 2021 مقارنة بالأيام السبعة الماضية، وفق وكالة فرانس برس.

 

وبحسب بيانات رسمية، سُجّل ما مجموعه 6,55 مليون حالة بين 22 و28 ديسمبر 2021، في أعلى حصيلة منذ إعلان منظمة الصحة العالمية كوفيد-19 وباء عالمياً في مارس 2020.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية