في يوم الفقراء.. بابا الفاتيكان يلتقي 2000 محتاج

في يوم الفقراء.. بابا الفاتيكان يلتقي 2000 محتاج

 

 

يحتفل بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس، الأحد المقبل في “بازيليك القديس بطرس” بالفاتيكان، باليوم العالمي للفقراء، بحضور نحو ألفي شخص من المحتاجين.

 

وبحسب بيان صادر عن دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي للفاتيكان، يقضى البابا فرنسيس غداً الجمعة ثلاث ساعات مع 500 فقير من مختلف أنحاء أوروبا.

 

وقال الفاتيكان: “500 فقير سيتوافدون من مختلف البلدان الأوروبية، ليعيشوا هذه اللحظة مع البابا وليسلموه رمزياً معطف وعصا الحجاج، ليقولوا إنهم جاؤوا كحجاج إلى مدينة القديس فرنسيس وإلى الأماكن التي عاش فيها؛ كي يصغوا إلى كلماته”.

 

وأضاف: «يسير الجميع بتطواف نحو البازيليك، وسيذكر البابا فرنسيس الجميع بالأفعال التي قام بها هذا القديس قبل أن يتوقف فترة وجيزة للصلاة في المكان، حيث كان يجمع فرنسيس أخوته الرهبان بالإضافة إلى العديد من الفقراء».

 

ويبارك البابا فرنسيس حجراً مأخوذاً من هذا المبنى ليقدم لاحقاً إلى ممثلين عن مأوى المشردين المعروف باسم «وردة القديس فرنسيس» والذي تأسس في كرواتيا في عام ٢٠٠٧.

 

وتابع الفاتيكان: “اللقاء المرتقب بين البابا والفقراء لن يخلو من الإصغاء المتبادل إذ إن الحبر الأعظم سيستمع إلى شهادات ستة فقراء ويجيب عن أسئلتهم”.

 

وأكد المجلس البابوي لتعزيز الكرازة الجديدة أن لقاء البابا مع الفقراء يمهد الطريق -بالإضافة إلى مبادرات أخرى مماثلة- أمام الاحتفال باليوم العالمي للفقراء، المرتقب الأحد المقبل الرابع عشر من نوفمبر، قائلاً إنها مناسبة شاءها البابا فرنسيس نفسه؛ ليحث الكنيسة والمؤمنين على الخروج من بيئاتهم ليلتقوا مع الفقر الموجود في عالمنا المعاصر بأشكال متنوعة، وليمدوا أيديهم إلى جميع الأشخاص المحتاجين.

 

وقال إن معانقة البابا للفقراء لن تنتهي يوم الجمعة، بل تستمر يوم الأحد المقبل، حيث سيرأس الحبر الأعظم الاحتفال الإفخارستي في البازيليك الفاتيكانية بمشاركة نحو ألفي شخص، وبحضور ممثلين عن مختلف جمعيات المتطوعين الموجودة في روما.

 

وسيُحيي هؤلاء الفقراء الاحتفال الديني من خلال مشاركتهم في القراءات الليتورجية والصلوات، وفي ختام القداس سيجري توزيع وجبات ساخنة على الجميع.

 

وأكد الفاتيكان أن جائحة كورونا زادت من الصعوبات الاقتصادية لدى الكثير من العائلات التي تعجز عن توفير الاحتياجات الرئيسة، لافتاً إلى أن البابا سلط عليه الضوء في رسالته بمناسبة اليوم العالمي للفقراء، معرباً عن قلقه حيال اتساع رقعة الفقر في المجتمعات.

 

ويندرج الحدثان في إطار أسبوع تتخلله مبادرات عديدة تلبي نداء البابا وتسعى إلى مد يد العون للفقراء، بحسب الفاتيكان.


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية