عطل يجبر رواد فضاء ناسا على ارتداء حفاضات

عطل يجبر رواد فضاء  ناسا  على ارتداء  حفاضات

 

وكالات

 

كشف رواد فضاء في وكالة ناسا الأمريكية، اليوم السبت، عن أنهم سوف يضطرون إلى ارتداء حفاضات خلال رحلة عودتهم إلى الأرض المقررة نهاية هذا الأسبوع.

 

وقال الرواد، خلال مؤتمر صحفي من المدار إن ارتداء الحفاضات خلال مغادرتهم محطة الفضاء الدولية في طريقهم إلى الأرض يعود إلى تعطل المرحاض في كبسولتهم الفضائية.

 

ووصفت رائدة الفضاء في ناسا، ميجان ماك آرثر، الوضع بأنه “دون المستوى الأمثل” لكن يمكن التحكم فيه. وتستغرق الرحلة إلى الأرض ما يصل إلى 20 ساعة.

 

وقالت آرثر: “رحلة الفضاء مليئة بالكثير من التحديات الصغيرة، هذه مجرد واحدة أخرى سنواجهها ونعتني بها في مهمتنا. لذلك نحن لسنا قلقين للغاية بشأنها”.

 

وأوضح رائد الفضاء الفرنسي توماس بيسكيت، للصحفيين، أن الأشهر الستة الماضية كانت مكثفة في الفضاء. وأجرى رواد الفضاء سلسلة من عمليات السير في الفضاء لتحديث شبكة الطاقة بالمحطة، وتعرضوا لإطلاق صواعق غير مقصود بواسطة المركبات الروسية، واستضافوا طاقم تصوير من روسيا للمرة الأولى.

 

كما كان عليهم أيضاً التعامل مع تسرب المرحاض في كبسولة “سبيس إكس” واكتشاف برك من الفضلات البشرية، حيث لوحظت المشكلة لأول مرة خلال الرحلة الخاصة للمركبة في سبتمبر، عندما سرب أحد الأنابيب الفضلات تحت ألواح الأرضية.

 

وقامت “سبيس إكس” بتثبيت المرحاض على الكبسولة في انتظار الإقلاع، لكنها اعتبرت أن المرحاض الموجود في المدار غير صالح للاستخدام.

 

وقرر المهندسون أن الكبسولة لم تتعرض لضرر هيكلي بسبب الفضلات، وأنها تعتبر آمنة للعودة.


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية