بعد 34 عاماً من التنقيب.. المعبد 12 يقترب من العثور على أكبر كنز في العالم

بعد 34 عاماً من التنقيب..  المعبد 12  يقترب من العثور على أكبر كنز في العالم

اقترب فريق بعثة أثرية يحمل اسم “Temple Twelve” أو “المعبد 12″ يعمل داخل كهوف”Sibbosberg ” الواقعة على بعد 20 ميلاً شرق العاصمة الفنلندية “هلسنكي” من العثور على ما يعتقد أنه أكبر كنز في العالم، والذي تقدر قيمته بنحو 20 مليار جنيه إسترليني.

ونقلت اليوم صحيفة “ذا صن” البريطانية، عن فريق البعثة الأثرية الذي يعمل بالموقع الأثري ذاته منذ ما يزيد على 34 عاماً، أنهم أوشكوا على استخراج أكبر كنز أثري في العالم، والذي يحوي كمية ضخمة من القطع الأثرية فضلًا عن كميات هائلة من الذهب والمجوهرات.

ويعمل الفريق الأثري منذ عام 1989 في الموقع ذاته، بواقع 6 ساعات عمل يومية على مدار الأسبوع دون انقطاع من شهر مايو إلى سبتمبر من كل عام.

وبحسب فريق “Temple Twelve” يحتوي الكنز الذي يحمل اسم “ليمن كاين” على أكثر من 50 ألف جوهرة ثمينة كالزمرد والياقوت الأزرق والألماس، بالإضافة إلى 1000 قطعة أثرية يعود تاريخها إلى آلاف السنين، فضلاً عن عدة تماثيل من معدن الذهب، يعود تاريخها إلى آلاف السنين، لكن ثمة من يشكك في الأمر ويعتبره مجرد تضخيم.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن الباحث والمؤرخ، كارل بورجن، أن تقدماً مهماً جرى إحرازه، وأن الأفراد المشاركين متحمسون لما سيأتي في الأشهر المقبلة، ويضم الفريق باحثين من روسيا وأستراليا والولايات المتحدة والسويد والنرويج وألمانيا وهولندا.

وجرى الإقرار بوجود الكنز عام 1984 بعدما قال صاحب الأرض في فنلندا إنه سليل عائلة معروفة وذات مكانة في الأساطير الفنلندية، معترفاً بوجود كنز في هذه الأرض داخل غرف قديمة تم غلقها بألواح حجرية.


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية