تونس: إنتاج 30% من الكهرباء عبر الطاقات المتجددة بحلول 2030

تونس: إنتاج 30% من الكهرباء عبر الطاقات المتجددة بحلول 2030

 

وكالات

أكدت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة التونسية، نائلة القنجي، حرص الحكومة التونسية على إعطاء الأهمية القصوى لقطاع الطاقات المتجدد، مشيرة إلى أن جميع مؤسسات الوزارة تعمل على بلورة الاستراتيجية الوطنية لإنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة.

وتهدف الاستراتيجية الوطنية في تونس  إلى إنتاج 30% من الكهرباء من الطاقات المتجددة  بحلول 2030.

جاء ذلك خلال كلمة القنجي لدى افتتاح فعاليات الدورة الخامسة لمنتدى سوق الطاقة الأفريقي، الذي تستضيفه مدينة أبيدجان في ساحل العاج – عبر الاتصال المرئي – بمشاركة وزراء الطاقة في تونس والكاميرون وغينيا وكينيا والموزنبيق وساحل العاج.

ويهدف المنتدى الذي ينظمه البنك الأفريقي للتنمية بعنوان” تحديد الفرص في السلسة القيمية للطاقة ومعالجة الإشكاليات ودفع الاستثمار بالدول الأفريقية” إلى مزيد من النهوض بإنتاج الطاقات المتجددة في الدول المشاركة.

ويسعى المنتدي، الذي يستمر حتى غد الجمعة إلى التنسيق بين الدول المعنية والقطاع الخاص والمؤسسات التنموية لدعم المشاريع الاستراتيجية في مجال الطاقات المتجددة، مع دعم إصلاحات قطاع الطاقة ذات الأولوية في البلدان الخمسة المختارة.

يذكر أنه تم تصنيف تونس من قبل البنك الدولي ضمن أحسن 20 بلدا في مجال الطاقات المتجددة من مجموع 133 بلدا؛ بفضل سياسات الطاقة التي تنتهجها البلاد منذ منتصف الثمانينات.


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية