وفاة بريان جولدنر المدير التنفيذي لشركة هاسبرو

وفاة بريان جولدنر المدير التنفيذي لشركة هاسبرو

توفي بريان جولدنر رئيس شركة هاسبرو والمدير التنفيذي وفقا لبيان رسمي نشرته الشركة، وتأتي وفاته بعد فترة قصيرة من إعلانه أنه سيحصل على إجازة قصيرة للعلاج من السرطان.

وتحدث ريتش ستودارت المدير التنفيذي المؤقت لشركة هاسبرو في البيان: “منذ الانضمام إلى الشركة منذ عقدين من الزمان، بريان كان قلب وروح هاسبرو”.

وواصل: “كان قائدا ذو حضور وشغوفا في صناعات الألعاب والترفيه، بريان تسبب في السعادة والفرح للأطفال وعائلاتهم حول العالم”.

من هو بريان جولدنر؟

جولدنر الذي وافته المنية في الـ58 من عمره، انضم إلى الشركة عام 2000، وأصبح المدير التنفيذي عام 2008، وتم تعيينه رئيسا لمجلس الإدارة عام 2015.

جولدنر عمل كذلك كمنتج تنفيذي في فيلم Transformers الذي حقق نجاحا كبيرا للغاية في عام 2007، ولعب دورا في إنتاج أفلام Transformers: Revenge of the Fallen و  G.I. Joe: The Rise of Cobraالتي صدرت عام 2009.

رجل الأعمال الأمريكي كان له دور كبير في تحول شركة هاسبرو إلى شركة وسائط متعددة معتمدة على الشخصيات المختلفة التي تنتجها وتساندها.

شركة هاسبرو

هاسبرو شركة أمريكية تأسست عام 1923، وهي مختصة بالألعاب وألعاب اخترعها الأخوان هنري وهيلال هاسنفلد وهاسبرو.

الشركة كانت متخصصة في بدايتها بالملحقات الدراسية وبدأت في الأربعينيات بتحويل نشاطها التجاري وتنويعه وسوقت ملابس تنكر للأطفال، ثم أطلقت شخصيات أبرزها كانت النجاح الكبير لإطلاق دمية G.I.Joe ما أدخلها البورصة عام 1971 بعد ذلك.

الشركة تقوم حاليا بتسويق ألعاب تحت ترخيص ديزني وبوكيمون وحرب النجوم والمتحولون وغيرها، فيما تعد أشهر منتجاتها لعبة سكرابل وكلويدو.


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية