جنوب إفريقيا.. النار تأكل مقر البرلمان (صور)

جنوب إفريقيا.. النار تأكل مقر البرلمان (صور)

 

 

اندلع حريق كبير صباح اليوم الأحد في مقر برلمان جنوب إفريقيا في مدينة الكاب، بحسب وكالة فرانس برس.

 

وقال متحدث باسم خدمات الطوارئ في مدينة الكاب، إن سطح مبنى البرلمان اشتعل وكذلك مبنى الجمعية الوطنية أيضا يحترق، مشيرًا إلى أنه لم تتم السيطرة على الحريق حتى اللحظة، ولوحظت تشققات في جدران المبنى بسبب شدة النيران.

 

واندلع الحريق في مقر البرلمان في نحو الساعة 03,30 بتوقيت غرينتش، وامتد في طوابق المبنى، وفي وقت مبكر من اليوم الأحد، شوهدت ألسنة اللهب وسحابة كثيفة من الدخان تعلو المبنى.

 

وشهدت مدينة الكاب في شهر إبريل الماضي حريقا كبيرا، حيث اندلع حريق على جبل تيبل والذي يسمى أيضا جبل الطاولة، والذي يطل على المدينة الساحلية، وتسبب في تدمير كنوز مهمة في مكتبة جامعة الكاب المرموقة، والتي تقع على سفح الجبل.

 

برلمان جنوب إفريقيا هو المجلس التشريعي لجنوب إفريقيا، وحسب الدستور الحالي للبلاد فهو يتألف من الجمعية الوطنية والمجلس الوطني للمقاطعات.

 

وشهد البرلمان العديد من التحولات نتيجة للتاريخ المضطرب للبلاد. وفي الفترة من عام 1910 إلى عام 1994، كان يُنتخب فيه من قبل الأقلية البيضاء في جنوب إفريقيا، قبل إجراء أول انتخابات بالاقتراع العام في عام 1994.

 

تراجع “المؤتمر الوطني ”

 

وجرت الانتخابات المحلية في نوفمبر الماضي، والتي شهدت تراجع دعم حزب المؤتمر الوطني الإفريقي إلى أقل من 50% لأول مرة في الانتخابات المحلية في جنوب إفريقيا، وفقا للبيانات التي نشرت على موقع اللجنة الانتخابية المستقلة، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء.

 

حصل حزب المعارضة الرئيسي “التحالف الديمقراطي” على نسبة 21.8%، فيما حصل حزب “المناضلون من أجل الحرية الاقتصادية” على نسبة 10.4%.

 

ونقلت بلومبرج عن رئيس اللجنة الانتخابية المستقلة، جلين ماشينيني، قوله لدى إعلانه للنتائج إن 12.3 مليون ناخب مسجل من أصل 26.1 مليون ناخب شاركوا في عملية التصويت.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية