الكونغو.. خفض قيمة نداء الطوارئ للمتضررين من بركان «جبل نيراجونجو»

الكونغو.. خفض قيمة نداء الطوارئ للمتضررين من بركان «جبل نيراجونجو»

 

خُفِّض نداء الطوارئ لمساعدة الصليب الأحمر لجمهورية الكونغو الديمقراطية (DRC) والصليب الأحمر الرواندي (RRC) لدعم المجتمعات المتضررة من ثوران بركان “جبل نيراجونجو”، لمتطلبات التمويل من 11.6 مليون فرنك سويسري (12.6 مليون دولار أمريكي) إلى 4 ملايين فرنك سويسري (4.35 مليون دولار).

 

ووفقا لتقرير نشره الموقع الرسمي، للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، نزح ما يقرب من 450 ألف شخص بسبب ثوران البركان، وفي حين أن تحليل السياق والسيناريو كانا يتوقعان نزوحًا طويل الأجل ووضعًا إنسانيًا مزريًا للنازحين داخليًا، إلا أن الواقع هو أنه بحلول يونيو 2021، أعلنت حكومة الكونغو الديمقراطية عن عودة تدريجية في غضون أقل من شهر.

 

وبعد عودة 80% من السكان النازحين، انخفض مستوى الاحتياجات والدعم المطلوب إلى حد كبير، وتستمر العملية في استهداف 83330 شخصًا: 70 ألف شخص في الكونغو الديمقراطية و13330 في رواندا لمدة 12 شهرًا.

 

وتواصل خطة العمل الطارئة (EPoA) في الكونغو ورواندا التركيز على المجالات التالية:

في جمهورية الكونغو الديمقراطية من حيث المأوى يتم التركيز على بناء 500 مأوى مؤقت للنازحين.

وفي مجال الصحة يستمر توفير جلسات الدعم النفسي والاجتماعي للأسر المتضررة من الكارثة، ورسائل حول الوقاية من الأمراض مثل COVID-19 والكوليرا والملاريا، شلل الأطفال التغذية واللقاحات، وتوزيع الناموسيات.

 

وفي المياه والصرف الصحي والنظافة يتم التركيز على إعادة تأهيل المراحيض وأنظمة تجميع مياه الأمطار في المراكز الجماعية التي يوجد فيها النازحون حاليًا.

 

وفي مجال حماية النوع الاجتماعي والإدماج، يتم التركيز على مشاركة المعلومات حول الوقاية والاستجابة للاستغلال والاعتداء الجنسيين (PSEA) مع جميع أفراد المجتمع.

 

 

وفي رواندا، من حيث المأوى يتم التركيز في الخطة علي توفير نقود للإيجار لـ300 أسرة وتوفير نقود للإصلاحات لـ274 أسرة.

 

وفي الصحة، يتم التركيز على توفير جلسات PSS، والرسائل حول الوقاية من الأمراض مثل COVID-19 والكوليرا والملاريا والدفتيريا وشلل الأطفال والحصبة والتغذية واللقاحات للأسر المتضررة من الكارثة، وتوزيع الناموسيات.

 

وفيما يتعلق بالمياه والصرف الصحي والنظافة ستكون هناك تحويلات نقدية لبناء مراحيض إلى 100 منزل تضررت خلال الكارثة، وطرق معالجة المياه، والنظافة الأساسية.

 

وبشأن بند سبل العيش سيتم تقديم الدعم النقدي لأسر المزارعين لتمكينهم من استئناف أنشطتهم المعيشية.

 

وتركز الخطة في مجال الحماية والنوع الاجتماعي والإدماج على مشاركة معلومات الحماية من الاستغلال والانتهاك الجنسيين مع المجتمع المتضرر في روبافو.


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية