تعرض مخيمات اللاجئين الروهينغا لحريق ثانٍ خلال 10 أيام (صور)

تعرض مخيمات اللاجئين الروهينغا لحريق ثانٍ خلال 10 أيام (صور)

 

اندلع حريق هائل مساء الاثنين، في مخيم للاجئين في مدينة كوكس بازار، بنغلاديش، وتم احتواء النيران في منطقة واحدة، وهي المعسكر 16، لكن الدمار كان جسيمًا، حيث فقد أكثر من 3600 لاجئ من الروهينغا منازلهم، مع إحراق ما يقرب من 600 مأوى على الأرض، وفقًا للسلطات المحلية.

 

ووفقا لبيان نشره المجلس النرويجي للاجئين NRC، نشر على موقعه الرسمي وموقع أخبار الأمم المتحدة، يعد هذا هو الحريق الثاني في المخيمات في عام 2022 ونحن فقط في الأسبوع الثاني من يناير.

 

 

وقال مدير المجلس النرويجي للاجئين (NRC) في بنغلاديش، روبرتو فيلا-سيكستو: "خوفنا ليس فقط بشأن ما حدث هذه المرة، ولكن أن الحرائق المستقبلية ستتسبب في دمار أكبر وتكبد أرواحًا أكبر".

 

وأضاف: سبب حريق أمس غير معروف في هذه المرحلة، ومع ذلك، فإن الملاجئ المؤقتة الوحيدة المسموح بها في المخيمات في بنغلاديش هي تلك المصنوعة من الخيزران والقماش المشمع عالي الاشتعال.

 

 

وأخبر اللاجئون فرق المجلس النرويجي للاجئين على الأرض أنهم اضطروا إلى قطع السياج السلكي للهروب من الحريق.

 

وتقول أسماء، وهي لاجئة وأم لثلاثة أطفال تعيش في المخيمات، بالكاد تمكنت من الفرار مع أطفالها، وكان عليها أن تقضي الليل تحت سماء الشتاء المفتوحة. مضيفة: "ذهب كل شيء، وبالكاد نجينا بالملابس التي نرتديها على أجسامنا".

 

 

 

ويعد مخيم كوكس بازار أكبر مقر للاجئين في العالم، ويضم ما يقرب من 900 ألف لاجئ من الروهينغا الفارين من الاشتباكات العرقية والسياسية في بلادهم.

 

وفي مارس الماضي عام 2021، احترق 10 آلاف منزل ونزح ما لا يقل عن 45 ألف شخص.

 

وأثرت الفيضانات الموسمية الغزيرة في يوليو عام 2021 على 46 ألف لاجئ، وتسببت الأمطار في انهيارات أرضية مدمرة.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية