النيجر.. المساعدات الغذائية تغطي أقل من 20% في تيلابيري وتاهوا

النيجر.. المساعدات الغذائية تغطي أقل من 20% في تيلابيري وتاهوا

 

تغطي المساعدة الغذائية نحو 80 إلى 100% من الأسر الفقيرة في منطقتي ديفا وجنوب مارادي في دولة النيجر وأقل من 20% من الأسر الفقيرة في منطقتي تيلابيري وشمال تاهوا، حيث يعيق انعدام الأمن الأنشطة الإنسانية، وفقاً لشبكة أنظمة الإنذار المبكر بالمجاعة “FEWS NET”.

 

ووفقاً لبيان نشرته شبكة أنظمة الإنذار المبكر بالمجاعة على موقعها الرسمي، اليوم السبت، يعاني الإنتاج الزراعي والرعوي في النيجر من عجز مقارنة باحتياجات الاستهلاك السنوي للأسر، ومع ذلك، وبفضل مخزون الحبوب المتبقية ومنتجات الحدائق، فإن الإمدادات الغذائية الحالية تسمح باستهلاك الغذاء لغالبية الأسر في مناطق المعيشة.

 

وأوضح البيان أن الانخفاض في الإنتاج الزراعي في مناطق الصراع وأسعار المنتجات الاستهلاكية جاء أعلى بأكثر من 23% عن العام الماضي في المتوسط ​​وفقاً لـ SIMA (نظام المعلومات عن الأسواق الزراعية)، جنباً إلى جنب مع الدخل المنخفض والقوة الشرائية للأسر الفقيرة يؤدي إلى انخفاض كبير في وصول الأسر الفقيرة إلى الغذاء.

 

وتسود نتائج الحد الأدنى من انعدام الأمن الغذائي (المرحلة 1 من IPC) في المناطق غير المتأثرة بالنزاع لأنه مع منتجات المحاصيل وفرص الدخل، تتمتع الأسر الفقيرة (أكثر من 80 في المئة في هذه المناطق) بإمكانية وصول كافية إلى الغذاء التي تسمح لهم بحماية سبل عيشهم.

 

ومع ذلك، تشير نتائج الأمن الغذائي إلى حالة من “الإجهاد” أو (المرحلة 2! من IPC) في منطقة ديفا وجنوب منطقة مارادي بفضل المساعدة الغذائية التي تسمح للأسر بتغطية احتياجاتها الغذائية، وأزمة انعدام الأمن الغذائي (المرحلة 3 من IPC) في منطقة تيلابيري والشمال تاهوا.


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية