«اليونيسف» تدعم جهود «فيجي» لإدارة المخاطر المرتبطة بـ«كوفيد-19»

«اليونيسف» تدعم جهود «فيجي» لإدارة المخاطر المرتبطة بـ«كوفيد-19»

 

سلمت منظمة "اليونيسف" أكثر من 1400 مجموعة اختبار تشخيص سريع للكشف على لـ COVID-19 إلى وزارة الصحة والخدمات الطبية في فيجي لدعم البلاد في مواجهة وباء جائحة كورونا.

 

ووفقاً لبيان نشرته "اليونسيف" على موقعها الرسمي، ستكون هذه المجموعات قادرة على تغطية 35 ألف اختبار COVID-19 وهي جزء من دعم اليونيسف المستمر لحكومة فيجي في جهودها لإدارة المخاطر المرتبطة بـ COVID-19.

 

ورحب وزير الصحة والخدمات الطبية في فيجي، الدكتور إفريمي وقينابت، بالدعم الذي قدمته اليونيسف في الوقت المناسب قائلاً: “ستساعد هذه العناصر الأساسية الوزارة في توفير رعاية فعالة وفي الوقت المناسب لمجتمعاتنا خلال هذه الموجة من مرض COVID-19”.

 

وتُستخدم اختبارات Ag-RDT على نطاق واسع في العديد من البلدان وتقدم نتائج سريعة في غضون بضع دقائق، وتعمل عن طريق اكتشاف البروتينات الفيروسية لـ SARS-CoV-2 باستخدام مسحات الأنف.

 

ومع انتشار متغير Omicron الجديد في فيجي وانتشار عدوى COVID-19 ، ستساعد اختبارات Ag-RDT في الكشف المبكر عن حالات COVID-19 وتمكين استجابة سريعة ومدروسة لحماية الفئات الأكثر ضعفاً في المجتمع .

 

وقال ممثل اليونيسف في المحيط الهادئ، جوناثان فيتش: "ستمكّن مجموعات اختبار COVID-19 العاملين في مجال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية من اختبار الأشخاص المعرضين للخطر من خلال اختبار بسيط ودقيق، بالإضافة إلى تدابير السلامة الجيدة لـ COVID-19 مثل ارتداء الأقنعة وغسل اليدين والتباعد الاجتماعي، ستسمح هذه الاختبارات بالكشف المبكر والرعاية الكافية لمن هم في أمس الحاجة إليها".

 

واشترت اليونيسف مجموعات الاختبار من خلال مرفق التوريد والشراء العالمي في كوبنهاغن، وستواصل العمل مع جميع حكومات المحيط الهادئ للمساعدة في منع انتشار الفيروس بين المجتمعات، فضلاً عن دعم المشتريات الحيوية وتسليم لقاحات COVID-19 من خلال مرفق COVAX.



 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية