نصلكم بما هو أبعد من القصة

الأمم المتحدة: نصف سكان العالم يفتقرون إلى الصرف الصحي الآمن

الأمم المتحدة: نصف سكان العالم يفتقرون إلى الصرف الصحي الآمن

 

يفتقر ما يقارب نصف سكان العالم إلى خدمات الصرف الصحي الآمن، فيما يفتقر واحد من كل 3 أشخاص حول العالم إلى مرافق غسل اليدين في المنزل، وفقاً للجنة الأمم المتحدة المعنية بالموارد المائية "UN-Water".

 

ووفقاً لبيان نشره الموقع الرسمي للجنة الدائمة المشتركة بين وكالات الأمم المتحدة (IASC)، عن لجنة "UN-Water، استضافت الأمهات اللائي يعملن كمروّجات لمبادرة WASH في بيرو حدثاً ممتعاً لتعليم أطفالهن غسل اليدين بشكل صحيح، وكان موظفو مبادرة Water Mission على استعداد لدعم الحدث بمواد تدريبية وخبرات.

 

ويلعب غسل اليدين دوراً مهماً في عمل Water Mission للمساعدة في تقليل الأمراض المنقولة بالمياه والأمراض المرتبطة بالمياه.

 

وتزود Water Mission مروجي WASH، المواد اللازمة لزيادة الوعي بالمياه والصرف الصحي والنظافة الصحية، المرتبطة بـكيف تتلوث المياه؟ كيفية معالجة المياه وتخزينها بأمان؟ كيفية غسل اليدين بالصابون بطريقة صحيحة، كيفية استخدام مرافق الصرف الصحي بشكل صحيح.

 

ويعمل ترويج WASH جنباً إلى جنب في ميرينو - بيرو، مع حلول المياه المأمونة والصرف الصحي، حيث يستفيد أكثر من 320 ساكناً من مشروع المياه المأمونة التابع لمنظمة Water Mission هنا، والذي أدى إلى تحسين حيوية مجتمع نشط بالفعل.

 

وتتواجد Water Mission في بيرو منذ عام 2006، مع فريق من الخبراء داخل البلد يقوم بتدريب وتجهيز المجتمعات المحلية لإدارة حلول المياه المأمونة والصرف الصحي طويلة الأمد.

 

وهناك طرق قليلة بين مدن لوريتو ، إكيتوس ، والمدن الصغيرة مثل ميرينو ، ما يجعل نقل البضائع صعباً ومكلفاً، غالباً ما تعاني المجتمعات الريفية البالغ عددها 2700 في هذه المنطقة من نقص الموارد.

 

وتعد Water Mission هي مؤسسة خيرية للمياه النقية تخدم بعض المجتمعات التي يصعب الوصول إليها في هذه المنطقة، عن طريق اتباع نهج شامل طويل الأجل لدعم الصحة والتعليم وسبل العيش. نقوم بتمكين السكان، مثل مروجي المياه والصرف الصحي والنظافة، لتولي مشاريع المياه الآمنة والتدريب المجتمعي المستمر.

 

ولجنة الأمم المتحدة المعنية بالموارد المائية "UN-Water" هي آلية وضعتها الأمم المتحدة, وتم التصديق عليها عام 2003 كآلية لمتابعة لمؤتمر القمة العالمية للتنمية المستدامة، وتهدف هذه اللجنة إلى تقديم الدعم للدول في الجهود التي تبذلها من أجل المياه لتحقيق المرامي الإنمائية للألفية.


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة