"أدنوك" تدعم أسر ضحايا حادث محطة تحميل المنتجات بأبوظبي

"أدنوك" تدعم أسر ضحايا حادث محطة تحميل المنتجات بأبوظبي

أعربت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، عن أسفها لوفاة 3 من العاملين بالشركة جراء الحادث الذي وقع صباح أمس، وإصابة 6 آخرين بإصابات طفيفة إلى متوسطة، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

 

وأشارت الشركة في بيان لها، إلى أن المصابين الستة تلقوا العلاج اللازم، وحالياً تقوم فرق مختصة بتقديم الدعم اللازم لأسر المتوفين والمصابين جراء الحادث، والذي وقع في نحو الساعة 10 من صباح الاثنين، إثر اندلاع حريق في محطة تحميل المنتجات المكررة في منطقة "مصفح" بأبوظبي.

 

وأوضحت أنه فور وقوع الحادث سارعت فرق الاستجابة والطوارئ والدفاع المدني والإسعاف إلى الموقع، بجانب فريق الاستجابة للطوارئ في "أدنوك"، وتمكنت من السيطرة على الحريق.

 

وقالت "أدنوك"، إنها تتقدم بأصدق التعازي لعائلات وأقرباء المتوفين، وتتمنى الشفاء العاجل للزملاء المصابين، مؤكدة أنها تتعاون مع السلطات المختصة لمتابعة التحقيقات للتعرف على أسباب الحادث.

 

انفجار في 3 صهاريج

 

قتل 3 أشخاص وأصيب 6 آخرون إثر انفجار وقع، الاثنين، في 3 صهاريج نقل محروقات في العاصمة الإماراتية أبوظبي، ورجحت الشرطة أن يكون الانفجار ناجم عن "طائرات مسيرة" أطلقت من اليمن، فيما أعلنت ميليشيات الحوثي الإرهابية عن عملية عسكرية نوعية في الإمارات.

 

وأعلنت شرطة أبو ظبي عن اندلاع حريق، في 3 صهاريج تستخدم في نقل المحروقات البترولية، بالقرب من خزانات شركة أبو ظبي النفطية "أدنوك"، فيما اندلع حريق آخر بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي، ولم تسفر عن أي أضرار، بحسب "وام".

 

وجاء في بيان الشرطة، أن التحقيقات الأولية تشير إلى رصد أجسام صغيرة يحتمل أن تكون مكونات طائرات مسيرة وقعت في المنطقتين، ما يشير إلى أنها مسؤولة عن الانفجار والحريق.

 

وفاة 3 أشخاص

 

وأعلنت الشرطة عن سيطرة الحماية المدنية على الحريق في لحظات، لافتة إلى أن الحريق تسبب في وفاة شخص باكستاني الجنسية واثنين آخرين يحملان الجنسية الهندية، فيما أصيب 6 آخرون تتنوع إصاباتهم بين المتوسطة والبسيطة.

 

ومن ناحية أخرى، قال المتمردون الحوثيون في اليمن، إنهم سيعلنون عن تفاصيل عملية عسكرية نوعية قاموا بها في الإمارات، بحسب وكالة فرانس برس.

 

وكشف المتحدث العسكري باسم المتمردين الحوثيين في اليمن، يحيى سريع، في تغريدة له على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، عن أن الحوثيين سيعلنون خلال الساعات المقبلة عن عملية عسكرية نوعية تم تنفيذها في العمق الإماراتي، دون أن يشير إلى الانفجار أو الحريق.


 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية