"الأونروا" تسعى للحصول على 1.6 مليار دولار من المجتمع الدولي خلال 2022

"الأونروا" تسعى للحصول على 1.6 مليار دولار من المجتمع الدولي خلال 2022

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) أنها تسعى للحصول على 1.6 مليار دولار أمريكي من المجتمع الدولي في عام 2022، لتوفير الخدمات والبرامج الحيوية المنقذة للحياة، بما في ذلك التعليم والصحة والمساعدة الغذائية، لملايين اللاجئين الفلسطينيين، في غزة والضفة الغربية (بما في ذلك القدس الشرقية) وسوريا ولبنان.

 

وقال بيان نشره الموقع الرسمي لوكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين (الأونروا): "يقر المجتمع الدولي بالدور المنقذ للحياة الذي تقوم به الأونروا ومساهمتها التي لا غنى عنها في الاستقرار في الشرق الأوسط".

 

وقال المفوض العام للأونروا، فيليب لازاريني: "في عام 2022، يجب أن يكون هذا الاعتراف مدعوماً بمستوى كافٍ من التمويل لمواجهة هذه اللحظة الحاسمة للاجئي فلسطين"، مضيفاً "أن النقص المزمن في ميزانية الوكالة يهدد سبل عيش ورفاهية اللاجئين الفلسطينيين الذين تخدمهم الأونروا ويشكل تهديداً خطيراً لقدرة الوكالة على الحفاظ على الخدمات".

 

ويأتي اقتراح ميزانية عام 2022 في الوقت الذي تواجه فيه الأونروا عجزاً مزمناً في التمويل يقوض جهودها لتقديم الدعم الإنساني والتنمية البشرية لبعض اللاجئين الأكثر ضعفاً في العالم، والذين تتزايد احتياجاتهم باستمرار.

 

وعلاوة على ذلك، لا يزال COVID-19 يشكل مخاطر صحية خطيرة ويؤدي إلى تفاقم الصعوبات الاقتصادية في جميع أنحاء المنطقة، حيث يقدر الآن نحو 2.3 مليون لاجئ فلسطيني يعيشون في فقر، تعد "الأونروا" هي شريان الحياة الوحيد المتبقي لهم.

 

وقامت الوكالة، منذ بداية الوباء، بتوسيع وتحسين الوصول إلى الخدمات الصحية الإلكترونية ،وتقديم الخدمات الصحية لما مجموعه 1.7 مليون لاجئ في عام 2021.

 

وستساعد ميزانية 2022، الوكالة في جهودها لكسر حلقة اليأس بين اللاجئين الفلسطينيين من خلال قروض التمويل الأصغر بقيمة 31.2 مليون دولار أمريكي، وإجراء تحسينات هيكلية حيوية لمخيمات اللاجئين لخلق بيئات معيشية أكثر أماناً وصحة، بجانب المساعدات النقدية والغذائية لملايين اللاجئين المتضررين من الأزمات الإنسانية المستمرة في المنطقة، وتحسين جهود مكافحة واحتواء جائحة كورونا.


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية