برنامج الأغذية العالمي يقلص نشاطه في زيمبابوي بسبب نقص التمويل

برنامج الأغذية العالمي يقلص نشاطه في زيمبابوي بسبب نقص التمويل

أبلغ برنامج الأغذية العالمي أصحاب المصلحة والمشاركين في إطار برنامج المساعدة الاجتماعية الحضرية وبناء القدرة على الصمود في زيمبابوي، بشأن تقليص حجم هذه المبادرة بسبب نقص التمويل، اعتباراً من يناير 2022، معلناً أنه بحاجة إلى 71 مليون دولار أمريكي من متطلبات التمويل الصافي للأشهر الستة المقبلة (يناير - يونيو 2022).

 

ووفقاً لبيان نشره البرنامج، على موقعه الرسمي، اليوم الأربعاء، سيصل برنامج الأغذية العالمي إلى 49 ألف فقط (في هراري الجنوبية وماسفينغو أوربان وتشيريدزي) من بين 326 ألف من سكان المدن الضعفاء الذين استفادوا من التحويلات النقدية طوال عام 2021، مع استحقاق 10 بدلاً من 12 دولاراً. 

 

وقام برنامج الأغذية العالمي والشركاء المتعاونون بإبلاغ هذه التغييرات إلى المستفيدين من خلال وسائل مختلفة بما في ذلك الراديو والملصقات المرئية وخدمات الرسائل القصيرة (sms) واللافتات المكتوبة واللفظية من خلال اجتماعات المجتمع وآليات ردود الفعل المجتمعية المنشأة.

 

وسيتم إعطاء الأولوية لبعض العائلات التي لم تعد تتلقى دعماً نقدياً في إطار أنشطة بناء القدرة على الصمود على المدى الطويل: يقوم برنامج الأغذية العالمي بتوسيع نطاق تغطيته من 30 ألفاً إلى 180 ألف شخص، بهدف المساهمة في حلول أكثر استدامة للأشخاص في المدن، وتعد الأنشطة النقدية وبناء القدرة على الصمود مكملة لتجاوز دورة الاعتماد، حيث توفر التحويلات شريان الحياة لتلبية الاحتياجات قصيرة الأجل وخيارات كسب العيش تساعد على تعزيز الاقتصاد المحلي وإيجاد حلول مستدامة طويلة الأجل.

 

وقدم برنامج الأغذية العالمي حصصاً مزدوجة (تغطي دورات ديسمبر ويناير) عبر 9 مقاطعات، وبالتالي وصلت إلى 625200 شخص، وسيزيد برنامج الأغذية العالمي تغطيته إلى 649 ألف شخص كل شهر في 12 منطقة ريفية حتى مارس.

 

ويعزز البرنامج الروابط بين الحد من المخاطر لإدارة المخاطر المتعلقة بالمناخ (إنشاء الأصول وتحسين الممارسات الزراعية)، وتحويل المخاطر (الوصول إلى التأمين للمزارعين)، واحتياطات المخاطر (تنويع سبل العيش)، والمخاطرة الحكيمة (خطط الادخار والإقراض).

 

وحفر “الأغذية العالمي” 7 آبار في ديسمبر الماضي، لتوفير المياه الصالحة للشرب للمجتمعات والثروة الحيوانية، ويجري تنفيذ إجراءات استباقية أخرى بشأن نشر معلومات مناخية بسيطة وذات صلة في الوقت المناسب لمساعدة المزارعين في اتخاذ قرارات أفضل، بالتعاون مع إدارة خدمات الأرصاد الجوية.


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية