عالم إيطالي يزف بشرى للعالم: تلقيح 75% من الناس بـ3 جرعات ضد كورونا سيجعلنا أكثر حرية

عالم إيطالي يزف بشرى للعالم: تلقيح 75% من الناس بـ3 جرعات ضد كورونا سيجعلنا أكثر حرية

أكد أخصائي المناعة بمستشفى أومبيرتو في روما، فرانشيسكو لي فوكي، أنه في غضون أسبوعين أو 3 أسابيع على الأكثر، سيميل منحنى العدوى بكورونا للانخفاض، وسيتم تخفيف تدابير احتواء الفيروس تدريجيًا"، لكن الطريق الأساس هي التطعيم، يجب أن نصل إلى تلقيح 75% من الناس بالجرعة الثالثة، وعندها فقط نكون قد حققنا مناعة جماعية كبيرة حقًا.

 

وقال عالم المناعة في مقابلة مع صحيفة "كورييري ديلا سيرا"، "نحن الآن عند نحو 50% من الملقحين وهذا ليس سيئًا، نحن نتحدث عن 30 مليون شخص تلقوا الجرعة المعززة بالفعل، لكن علينا أن نفعل ما هو أفضل، لنتمكن من إعادة فتح الأنشطة بأمان".

 

ووفقًا لفوكي: “سننجح بالقيام بذلك، ولكن علينا أن نتعلم كيف نتعايش مع هذا الفيروس”، مشيرًا إلى أنه بفضل اللقاحات سنكون أقل هشاشة بشكل عام، كما أنه لو تعرضنا للعدوى، فلن تكون الأعراض خطيرةً بعد الآن".

 

وأضاف لي فوكي، أنه “بداية من شهر مارس فصاعدًا، أعتقد أنه سيكون بإمكاننا استعادة بعض الهدوء من ناحية الفيروس، والذي سينخفض تأثيره ​​إلى حالة أقل خطورة، ووقتها سنتحدث بشكل أقل تدريجياً عن الالتهاب الرئوي الثنائي، وستصبح العواقب الوخيمة نادرة”، داعيا للاستمرار في أخذ الجرعات المعززة".

 

وأعرب عن ثقته في الجرعات الثالثة، التي تقلل العدوى بنسبة 70% تقريبًا، وتجنب أعراضاً خطيرة ومتوسطة ​​الخطورة، مما يؤثر على الاستشفاء وشغل أسرة أقسام العناية المركزة".

 

وعن الجرعة الرابعة، قال لي فوكي: "إنني غير متأكد مما إذا كان ذلك مهما، فمع الجرعة الثالثة يتكون لدينا نوع من الحماية ضد الفيروس، حيث تحفز الخلايا اللمفاوية التائية الذاكرة".

 

واختتم عالم المناعة حديثه بالقول: قد نكون محميين بشكل جزئي من ناحية المتحوّرات الجديدة أيضًا، ولكن يبقى علينا الحذر باستمرار.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية