الفلبين: "مناشير" الصليب الأحمر تحول أشجار جوز الهند إلى بيوت أكثر أماناً

الفلبين: "مناشير" الصليب الأحمر تحول أشجار جوز الهند إلى بيوت أكثر أماناً

الفلبين: "مناشير" الصليب الأحمر تحول أشجار جوز الهند إلى بيوت أكثر أماناً

دمر إعصار "راي" الذي ضرب الفلبين قبل أكثر من شهر بقليل، 1.5 مليون منزل، أكثر من أي إعصار آخر في العقود الأخيرة، وفقا للتقييمات الجديدة للدمار الذي أحدثه الإعصار.

 

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر IFRC على موقعه الرسمي، اليوم الثلاثاء، أن الصليب الأحمر الفلبيني، يعمل على تكثيف دعم المأوى عن طريق نقل المعدات والمناشير الكهربائية إلى المناطق الأكثر تضررًا من الإعصار، بما في ذلك جزر سيبو، وبوهول، وبالاوان، وسيارجاو، وديناجات.

 

وتتيح المعدات للنجارين والمتطوعين المدربين في الصليب الأحمر، تحويل ملايين أشجار جوز الهند المتساقطة إلى خشب جوز الهند لإعادة بناء منازل أكثر أمانًا وأقوى في المناطق الأكثر تضرراً.

 

ويقوم النجارون بتدريب السكان المحليين على بناء منازل أكثر أمانًا، لتوفير أجور حيوية للعائلات التي فقدت مصدر رزقها، بما في ذلك المعدات الزراعية ومعدات الصيد التي اعتمدوا عليها لكسب الدخل.

 

وقال رئيس الصليب الأحمر الفلبيني ريتشارد جوردون: “هذه كارثة أكبر بكثير مما أدركه العالم قبل شهر، لا يستطيع الأشخاص الذين اعتمدوا على الزراعة وصيد الأسماك والسياحة كسب دخل الآن، الملايين من الناس ليس لديهم سقف فوق رؤوسهم”.

 

وأضاف: "تدعم منظمة الصليب الأحمر 30 ألف أسرة بمواد تسقيف مثل ألواح الحديد المموج والقماش المشمع لحمايتها من أشعة الشمس والمطر، لكننا بحاجة إلى دعم دولي أكبر لتلبية الحاجة الهائلة لمنازل أقوى وأكثر أمانًا لملايين الأشخاص".

 

وقال رئيس مكتب الفلبين في الاتحاد الدولي، ألبرتو بوكانيغرا: "لقد مر أكثر من شهر بقليل منذ أن ضرب إعصار راي الفلبين، ومع ذلك لا يزال ملايين الأشخاص بحاجة ماسة إلى الدعم الإنساني، بما في ذلك المنازل وإمدادات المياه النظيفة والرعاية الصحية."

 

ويعمل الصليب الأحمر الفلبيني على الأرض منذ أن ضرب الإعصار، وقد وصل بالفعل إلى 36000 شخص من خلال دعم المأوى في حالات الطوارئ، بما في ذلك مجموعات الأدوات ومواد البناء والأقمشة المشمعة لمساعدة الناس على إقامة ملاجئ مؤقتة والبدء في إعادة البناء.

 

توفر فرق الطوارئ أطقم المطبخ ومستلزمات النوم والوسائد والمراتب والشراشف والبطانيات والملابس، وهناك حاجة إلى دعم طويل الأجل لتمكين الأسر من إعادة بناء منازلها بأمان، ولا سيما أولئك الذين يعيشون في ظروف صعبة، والذين يعيشون في جزر منعزلة وفي مناطق نائية أو يصعب الوصول إليها.

 

ويناشد الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر (IFRC) تقديم 20 مليون فرنك سويسري (نحو 21 مليوناً و757 ألف دولار أمريكي) لدعم أكثر من 400 ألف شخص على مدار 24 شهرًا، تشمل الأولوية القصوى مساعدة الناس على إعادة بناء ملاجئ أكثر أمانًا، بما في ذلك مواد الإسكان الطارئة والمواد الأساسية، واستبدال المنازل المدمرة، والدعم القانوني في قضايا الإسكان والأرض والممتلكات. 



 

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية