دراسة: الأمريكيون خسروا 13.5 مليون عام من الحياة بسبب كورونا

دراسة: الأمريكيون خسروا 13.5 مليون عام من الحياة بسبب كورونا

أفاد بحث علمي أجراه باحثون في جامعة جنوب كاليفورنيا، بأن الأمريكيين خسروا ما يقدر بـ13.5 مليون عام من الحياة بسبب جائحة كورونا.

وقالت صحيفة واشنطن بوست في تناولها للدراسة عن السنوات التي كان من المتوقع أن يعيشها ضحايا كورونا قبل أن يقضي الوباء عليهم في سن مبكرة، وضربت مثالا بشخص مات في عمر الـ53، بينما كان من المتوقع أن يعيش حتى عمر الثمانين، بما يعني أنه حرم من 27 عاما بسبب الوباء.

وأجرى البحث كلٌ من هانكي هيون جونسون وبريان تسينجر من مركز شكافير لسياسة واقتصاديات الصحة، حيث قاما بمعادلة لكل الوفيات غير المتوقعة التي حدثت منذ بداية الوباء.

وأشارت الصحيفة إلى أن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تحسب مقياس ما يسمى بالوفيات المفرطة، وعبارة عن مقارنة بين عدد الوفيات المسجلة في الولايات المتحدة، وعدد الوفيات المتوقعة بناء على اتجاهات السنوات السابقة. 

ويسمح لهم أيضا بتسليط الضوء على أشياء مثل معدل الأعمار في مواسم الإنفلونزا السيئة.. وبهذه البيانات يعرفون أيضاً أن عدد وفيات كوفيد-19 لم يتم تضخيمها.. وأن مئات الآلاف من الأشخاص ماتوا في العامين الماضيين أكثر مما كان متوقعا.

ووفقا للبحث، فإن تلك الوفيات المفرطة تسببت في خسارة الأمريكيين إجمالي 13.5 مليون عام من الحياة.

وذكرت الصحيفة أن الفريق نفسه أجرى تحليلا مشابهاً في الصيف الماضي، والذي وجد أن نحو 9 ملايين عام من الحياة قد فقدت، مما يعنى أن الرقم قد زاد بنسبة 50% منذ ذلك الحين.

 

إحصائيات كورونا 

ذكرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، في أحدث إحصائية نشرتها، عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" حول العالم ارتفعت إلى 384 مليوناً و701 ألف و43 حالة.

وارتفع إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم إلى 5 ملايين و699 ألفاً و993 وفاة.

وسجلت الولايات المتحدة أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 75.6 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 41.6 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بأكثر من 25.8 مليون حالة.

وتصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بـ894 ألفاً و316 وفاة، تلتها البرازيل في المرتبة الثانية بـ629 ألفا و301 وفاة ثم تأتي الهند في المرتبة الثالثة الهند بإجمالي وفيات 498 ألفاً و53 وفاة.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية