المفوضية الأوروبية: 4 ملايين يورو لدعم عمال مفصولين في فرنسا بسبب كورونا

المفوضية الأوروبية: 4 ملايين يورو لدعم عمال مفصولين في فرنسا بسبب كورونا

أعلنت المفوضية الأوروبية، الاثنين، عن تخصيص 4 ملايين يورو (4 ملايين 575 ألف دولار) لدعم 473 عاملاً سابقًا في شركة سيليكتا الفرنسية، بعد أن فقدوا وظائفهم بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" من الصندوق الأوروبي لتعديل العولمة ودعم العمال المُشردين. 

وأفادت المفوضية في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، بأن هذا التمويل سيساعد هؤلاء الأشخاص في العثور على وظائف جديدة من خلال التوجيه والمشورة المصممة خصيصًا، وتطوير مهارات جديدة، أو البدء في أعمال تجارية خاصة، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار مفوض الوظائف والحقوق الاجتماعية، نيكولاس شميت إلى تضرر العديد من الأشخاص في جميع أنحاء أوروبا بشدة من الأزمة الاقتصادية الناجمة عن جائحة كوفيد-19.. لافتاً إلى أن الاتحاد الأوروبي يظهر تضامنه اليوم مع 473 موظفًا سابقًا من سيليكتا في فرنسا بمبلغ 4 ملايين يورو من صندوق العولمة الأوروبي.

وأوضح شميت أن التمويل سيخصص لإجراء الدورات التدريبية المخصصة ودعم البحث عن عمل، أو نحو بدء أعمالهم التجارية الخاصة.

ونوه البيان إلى أن فرنسا تقدمت بطلب للحصول على دعم المفوضية لمساعدة العمال المفصولين في سيليكتا، بعد انخفاض مبيعات منتجات الشركة بسبب جائحة كوفيد-19، والقيود ذات الصلة على التنقل واستخدام العمل عن بعد.

ويتضمن الدعم المقدم للعمال المفصولين تعلم مهارات جديدة من خلال التدريب المهني والمساعدة في البحث عن عمل والتمويل لبدء أعمالهم التجارية الخاصة بجانب الاستفادة من الدعم النفسي والخدمات الاستشارية.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية