ألمانيا.. تجدد المظاهرات الرافضة لإجراءات مكافحة كورونا

ألمانيا.. تجدد المظاهرات الرافضة لإجراءات مكافحة كورونا

شهدت العديد من المدن الألمانية مؤخرا نزول الآلاف من المواطنين إلى الشوارع احتجاجا على الإجراءات المتبعة لمواجهة جائحة كورونا.

بحسب وكالة الأنباء الألمانية، خرجت العديد من المظاهرات المعارضة لإجراءات كورونا في أماكن عديدة من فلنسبورج في الشمال إلى فرايبورج في الجنوب، ومن ترير في الغرب إلى كوتبوس في الشرق.

وأفادت الشرطة في فرايبورج وبرلين بأنه خرج ما يقرب من 3 آلاف مشارك بكل من المدينتين، وفي أوسنابروك تجمع نحو 1200 متظاهر، وفي شفيرين أكثر من 600 وفي إيرفورت حوالي 150 متظاهرا، وفي زالتسجيتر تشكل موكب سيارات من حوالي 20 مركبة.

وذكرت الشرطة أن الاحتجاجات والمظاهرات المضادة مرت بشكل سلمي في الغالب، لافتة إلى أنها فضت مظاهرة غير مصرح بها في براندنبورج على نهر الهافل، وأشارت إلى أنه كان هناك عدة حالات تحفظ على أشخاص واحتُجز اثنان من المشاركين.

ومنذ عدة أسابيع يتظاهر معارضو إجراءات كورونا على نحو متكرر.

 

انتقادات

ويتعرض المستشار الألماني أولاف شولتس لانتقادات كبيرة بسبب سياسة مواجهة تفشي جائحة كورونا في البلاد.

ومن بين تلك الانتقادات قال رئيس وزراء ولاية بادن فورتمبيرج جنوب غربي ألمانيا فينفريد كريتشمان المنتمي لحزب الخضر: "في حالة حدوث جائحة، يجب على رئيس الحكومة أن يقود بقوة، ولا توجد طريقة أخرى"، مؤكدا أنه لا ينبغي أن تتم تسويات عشوائية وفقا لإذاعة دويتشلاند فونك.

 

إصابات كورونا

شهدت ألمانيا وفق سجلات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في ألمانيا، اليوم الأحد، 125 ألفًا و160 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، و58 حالة وفاة ناجمة عنه خلال 24 ساعة، بحسب ما نقلته صحيفة "بيلد" الألمانية.

وأظهرت بيانات المعهد، أن العدد الإجمالي لإصابات كوفيد-19 المؤكدة في البلاد ارتفع بذلك إلى 12 مليونًا و344 ألفًا و661 إصابة، فيما ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن المرض إلى 119 ألفًا و935 حالة وفاة، وبلغ عدد المتعافين من الإصابة حوالي 8 ملايين و737 ألف شخص حتى الآن.

 

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية