ألمانيا.. اضطرابات وإلغاء رحلات جوية بسبب "يلينيا"

ألمانيا.. اضطرابات وإلغاء رحلات جوية بسبب "يلينيا"

تعرضت ألمانيا لرياح عاصفة، أسفرت عن سقوط أشجار، ودفعت السلطات لإلغاء رحلات جوية مع وصول العاصفة "يلينيا" في وقت متأخر من الأربعاء.

وصرحت هيئة الأرصاد الجوية الألمانية، بأن سرعة الرياح بلغت 120 كم في الساعة، خلال نصف ساعة في جبل بروكن، أعلى قمة بشمال ألمانيا بجبال هارتس في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وأصدرت هيئة الأرصاد تحذيرات من الطقس "شديد السوء" من مساء الأربعاء إلى مساء الخميس في النصف الشمالي من البلاد.

وألغت شركة لوفتهانزا 20 رحلة جوية كإجراء احترازي.

وتسبب سقوط الأشجار التي أسقطتها الرياح في إيقاف حركة السفر بالقطار في بعض المناطق، بما في ذلك بين بريمن وهامبورج وفي منطقة دورتموند.

 


خسائر سابقة

وكشفت تقديرات خبراء عن أن الأضرار الناجمة عن العاصفة "ناديا" التي ضربت ألمانيا مؤخرا، كلفت شركات التأمين 150 مليون يورو (نحو 169 مليون دولار).

وأفادت شركة "آون" لوساطة التأمين في بيان لها، الاثنين، استناداً إلى تقديرات أولية بأن العاصفة "ناديا" تعتبر بذلك مجرد عاصفة صغيرة ولا يمكن مقارنتها بالدمار الذي أحدثته العاصفة "بيرند" في يوليو الماضي، وعواصف شتوية أخرى خطيرة، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

وحسب الرابطة الألمانية لشركات التأمين "جي دي في"، فإن العاصفة "فريدريكه" التي وقعت في يناير 2018 كانت أحدثت أضرارا بقيمة تقارب 900 مليون يورو، (نحو مليار و17 ألف دولار) كما أن العاصفة "كيريل" التي وقعت في 2007 كانت كلفت شركات التأمين تعويضات عن الأضرار تزيد قيمتها على ملياري يورو (نحو مليارين و252 ألف دولار).

 

أسماء جديدة للعواصف

وشهدت أوروبا في عام 2021، العديد من أسماء العواصف، منها جوستين وكريم ولولا وماثيو وناديا وأوكتاف وبولا ورودريجو وصوفيا وتريستان وفيفين ووالتر.

وفي كل عام، تبدأ وكالة الأرصاد الجوية الحكومية (Aemet)، مع ثلاث منظمات أخرى (Météo-France في فرنسا، وIPMA في البرتغال وRMI في بلجيكا)، موسمًا جديدًا لتسمية العواصف شديدة التأثير على البلدان من جنوب غرب أوروبا.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية