"أبوبو" تسلم كمبوديا مقاطعة "سيم ريب" خالية من الألغام وجاهزة للنمو الاقتصادي (صور)

"أبوبو" تسلم كمبوديا مقاطعة "سيم ريب" خالية من الألغام وجاهزة للنمو الاقتصادي (صور)

أقامت منظمة "أبوبو" حفل تسليم في مقاطعة سيم ريب لحقل الألغام الذي تم تطهيره، ودُعي أهالي قرية "خنار فتول" لحضور الاحتفال، بمشاركة ممثلين من PPCBank الشريك المحلي الذي يدعم برنامج APOPO للأعمال المتعلقة بالألغام في كمبوديا.

ووفقا لتقرير نشرته "أبوبو"، انتهزت المنظمة الفرصة لمشاركة الأعمال التي تم إنجازها، وهي إخلاء 290385 مترًا مربعًا من 70 لغمًا أرضيًا ومتفجرات أخرى مخبأة.

وتمت إعادة هذه الأرض إلى المجتمع وستستفيد منها بشكل مباشر أكثر من 70 شخصًا يعيشون بجوارها مباشرةً، بالإضافة إلى 1400 شخص في المنطقة الأوسع والقرى المجاورة، حيث تم إزالة جميع الألغام الأرضية، ويمكن لقرية خنار فتول استخدام الأرض للعيش والزراعة، مما يتيح النمو الاقتصادي وإعادة بناء سبل العيش.

وقالت مديرة PPCBank كمبوديا كيم كاترينا: "كان فريق PPCBank سعداء لرؤية التأثيرات المستمرة لدعمهم في المنطقة".

وجلب PPCBank تبرعات إضافية من المواد الغذائية واللوازم المدرسية للقرويين للاحتفال بالإفراج عن الأرض وبداية رحلتهم الجديدة في أمان.

ودعت "أبوبو" الضيوف إلى زرع شتلات صغيرة حول حقل الألغام السابق، كرمز للازدهار والنمو للقرية.

واستخدمت "أبوبو" في كمبوديا مزيجًا من حيوانات الكشف عن الرائحة لتسريع الأمور منها: فئران الكشف عن الألغام الأرضية لتسريع إزالة الألغام الأرضية، وكلاب المسح التقني (TSD) لإطلاق مساحات كبيرة قبل التطهير عندما لا يكون هناك دليل على وجود ألغام أرضية، وأخيراً آلات إزالة الألغام اليدوية.

ويضم البرنامج حاليًا أكثر من 40 فأرًا و5 كلاب مسح تقني تعمل في 3 مقاطعات: سيم ريب، وبريا فيهير، وباتامبانج. 

ولدى “أبوبو” آمال كبيرة للعام المقبل، حيث لا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به لتحقيق كمبوديا خالية من الألغام.

وحققت "أبوبو" هذا العام أكثر بكثير من هدفها السنوي، حيث أطلقت أكثر من 7 ملايين متر مربع على مدار عام 2021 على الرغم من الوباء والتحديات التي أحدثها.

 

CAT_7353 planting tree.jpegCAT_7229 presentation.jpegCAT_7217 offer to the monks.jpegCAT_7432 Group picture.jpeg


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية