كيف تصبح حاضنة جاذبة للمال والأعمال؟

كيف تصبح حاضنة جاذبة للمال والأعمال؟

 

 

 

هل تعمل بجد، فقط لتغطي احتياجاتك من المال؟ هل تقوم بشكل غير واعٍ بإعاقة فرصك في الحصول على المزيد من المال؟ هل تود الحصول على علاقة عظيمة مع المال، وتشعر بشعور رائع تجاه الثراء في حياتك؟

 

تقدم المؤلفة “ماري كلير” في كتابها ” كيف تصبح مغناطيساً للمال”، الخطوات السبع الأساسية لتصبح مغناطيساً للمال. واعتماداً على ورشة عملها الأصلية “كيف تصبح مغناطيساً للمال”.

 

ماذا نقصد بكلمة “مغناطيس للمال”؟

 

تتساءل مؤلفة الكتاب: هل لاحظت من قبل أشخاصاً يبدون دائماً “سعيدي الحظ”، بينما هناك آخرون لديهم شكوى جديدة كل أسبوع؟ هل لاحظت مدى سهولة جذب مزيد من المال بالنسبة لمن يمتلكون المال بالفعل، بينما من لديهم قدر أقل من المال يحصلون على قدر أقل منه؟

هل لاحظت أنه عندما تشعر بالسعادة تبدأ الأشياء الجيدة في الحدوث في حياتك؟ هل مر عليك يوم استيقظت فيه متأخراً وتمزق جواربك، وانسكبت القهوة على قميصك الأبيض الجديد.. وأدركت لحظتها أنك ستمر بيوم سيء؟

إن كل هذه تعد أمثلة على فاعلية قانون الجذب، فمثل قانون الجاذبية تماماً، يعد قانون الجذب أحد القوانين الطبيعية لهذا الكون، وأيضاً لا يوجد سبيل للهرب فيه. ينص قانون الجذب على أن “الأشياء المتشابهة تتجاذب” فإذا كنت تشعر بالكآبة، فسوف تجذب مزيداً من الأسباب لتصبح أكثر كآبة، وإذا كنت تحتفل بأخبار جيدة، فستجذب المزيد من الأخبار الجيدة، وإذا كنت تشعر بالثراء والامتنان لكل ما تملكه، ستجذب المزيد من الأسباب التى تجعلك تشعر بالثراء والامتنان لكل ما تمتلكه. ولكي تصبح مغناطيساً للمال، لا بد أن تصبح أفكارك وأفعالك مغارة سواء على مستوى الوعي أو اللاوعي لفكرة أنه يمكنك بسهولة جذب المال. وبدلاً من التركيز بشدة على الكيفية التى ستجذب بها المال ـ

 

كيف يعمل قانون الجذب؟

 

كيف يعمل قانون الجذب من الناحية العلمية؟ وكيف تؤثر أفكارك على حقيقتك؟ تقدم لنا فيزياء الكم الإجابات. ربما تكون معادلة أينشتاين الطاقة = الكتلة × مربع السرعة، مألوفة لك. توضح فيزياء الكم نظرية أينشتاين عن طريق إخبارنا بأن كل الأشياء تتكون من طاقة، الكرسي الذي تجلس عليه، والستارة أو الحاجز الموجود على النافذة، وملابسك ويديك، وحتى أفكارك كلها تتكون من طاقة.

هل تذكر عندما كنت في المدرسة بمعمل الكيمياء وقمت بالنظر خلال الميكروسكوب؟ ألم يكن من المدهش كيف يظهر الشيء الساكن فجأة على أنه مكون من خلايا متحركة، حسناً، وبالطريقة نفسها، فإن الأشياء التى تبدو صلبة لأعيننا المجردة تتكون في الحقيقة من طاقة نقية تتصاعد بتردد معين. وكلما زادت صلابة الشيء، قل تردد الطاقة.

 

سيطرة المال أم سيطرة الأفكار؟

 

كونك تفهم أنك سيد حياتك هو السر في جذب أي شيء ترغب فيه. إن سيادة حياتك تعني اختيار اتجاه لحياتك وتوجيه أفكارك في مسار يتفق مع هذا الاتجاه. قم بتوجيه أفكارك تجاه جذب المزيد من المال، وستجذب المزيد من المال. وعلى العكس، ركز على مدى ضآلة ما تملكه من المال، وستجذب أقل. انظر إلي شكل حياتك حالياً، إنها نتاج تفكيرك فإذا ركزت أفكارك على الافتقار إلي المال، فهذا ما ستجذبه.

إذا تم إغراؤك لإلقاء اللوم فيما يتعلق بمحنتك على الآخرين أو على الظروف، مثل الفصل من العمل أو الطلاق أو المرض، فأعد التفكير بأنك غالباً ما تقع في الإغراء  للعب دور “الضحية” ، لأنه من خلال لعب دور الضحية نستطيع تجنب المسؤولية بالكامل، حتى إننا ننال تعاطف الآخرين، هل تتذكر موقفاً قمت فيه بلعب دور البائس؟ من الممكن أن يكون هناك إدمان رائع للبقاء في موقف البائس. أعلم ذلك، تقول المؤلفة ـ لقد كنت كذلك، وبشكل طبيعي، كشخص إيجابي للغاية، أتذكر أنني وجدت نفسي منغمسة في لعب دور الضحية، لكن كان عليّ النهوض بسرعة وإكمال الطريق الصواب.

 

كيف ينظر الأثرياء إلي الإنفاق؟

 

لكي تصدر ذبذبات مثل مغناطيس المال، قد يكون من المفيد تبني بعض سلوكيات الأشخاص الأثرياء، إن معظم الأثرياء الذين عرفتهم المؤلفة يحسبون النقود، ويتركون الجنيهات تتولى أمر نفسها. هل سمعت من قبل عن رجل الأعمال “دونكان باناتين”، المليونير العصامي الذي كان واحداً من التنانين في المسلسل التلفزيوني Dragon’s Den فرغم ثروته الهائلة ونجاح شركاته، طلب “دونكان” ذات مرة من فريق العمل لديه ألا يشتروا أية دبابيس للأوراق ـ فقد حسب أنهم يستطيعون ادخار بعض المال من خلال جمع دبابيس الأوراق من البريد الصباحي بدلاً من ذلك.

 

تعلم توقع المزيد من المال

 

إن نيتنا عادة هي التي تشكل عالمنا”. إنك الآن ملتزم بتحسين وضعك المالي ـ تهانينا، لقد اتخذت الخطوة الأولى من خلال قرارك بقراءة هذا الكتاب، واتباع تعليمات ما سبق. كيف تخلصت من ذلك المعتقد القديم، أنك لم تكن جيداً. بما فيه الكفاية؟ هل قمت بإضاءة شمعة مع صديق وإشعال قطعة من الورق مكتوب عليها ذلك المعتقد؟ هل قمت بإخراج كل فواتيرك وإيصالاتك لمعرفة وضعك المالي بالفعل؟ هل قمت بوضع خطة ادخار جديدة؟ تذكر أنه يجب علينا أن نغير أنماطنا إذا كنا نريد التمتع بدخل مختلف.

إذا لم تكن قد فعلت شيئاً مختلفاً، فاستغرق دقيقة الآن والكتب الشيء الذي ستفعله الآن للبدء في تغيير منهجك تجاه المال.

يتعجب الكثير جداً من الناس قائلين: أوه، أريد الحصول على المزيد من المال، بدون تحديد قدر معين من المال. وبدون آية نية واضحة فإن مثل هذا التعليق يعد مجرد أمنية، وهذه هي أفضل حالة. وبالنسبة لأسوأ حالة. فإن العبارة من الممكن أن تكون أيضاً: إن كان لدي فقط المزيد من المال، وهذه تعد بالضبط مثل قول: لن أحصل أبداً على مال أكثر مما لدي الآن”. في حين أن الكلمات الواعية قد تصرح بطلب أو حتى نية للحصول على المزيد من المال، فإن النية غير الواعية هي البقاء على الحالة الحالية.

 

كن ثرياً في تعاملك تصبح ثرياً بالفعل

 

هل تنتظر الحصول على الكثير من المال في حسابك البنكي قبل فعل الشيء، الذي لطالما أردت فعله، وتحقيق السعادة قدر استطاعتك؟ هل تشعر بالبؤس في وظيفتك ولكنك تنتظر تحسن أمورك المالية قبل الرحيل منها؟ هل أردت يوماً كتابة ولكنك تنتظر حتى يصبح لديك متسع من الوقت؟ هل تنتظر تحقيق الثراء لكي تصبح سعيداً؟ إذا كانت هذه التعليقات تنطبق عليك، وكنت تنتظر الحصول على شيء ما قبل أن تصبح سعيداً، فقد فهمت الأمر بالعكس، وربما هذا هو الشيء الذي لم يجعلك تتقدم بالقدر الذي تريده، وربما هذا ما يجعلك تشعر بأن السعادة الحقيقية “تتجنبك”.

إن مبدأ كن ـ افعل ـ امتلك يعني أنه عليك أن تكون الشخص الذي تريده أولاً، ثم تفعل ما يفعله ذلك الشخص، حتى تملك كل ما ترغب في امتلاكه.

 

بدلاً من الانتظار حتى تصبح أكثر ثراء، يمكنك اتخاذ قرار بأن تصبح أكثر صحة وسعادة الآن. واليوم يمكنك أن تكون سعيداً إذا كنت تريد ذلك بالفعل، ابحث حولك عن شيء جميل بك وبحياتك، انظر إلى الطبيعة وابحث عن شيء جميل يجعلك تبتسم. فكر في آخر مرة قمت فيها بالضحك واشعر بتلك البهجة الداخلية مجدداً. من خلال اختيار أن تصبح سعيداً الآن. ستجذب أشياء تفعلها وتملكها لتجعلك سعيداً، تذكر أن الأمر كله يتعلق بالذبذبات التي تصدرها. كن مغناطيساً للسعادة وستصبح مغناطيساً للمال.

إذا كنت تريد أن تصبح مغناطيساً للمال، فابدأ في بث ذبذبات شخص يمتلك المال. كن كريماً من قلبك وستجذب المزيد من المال بشكل طبيعي. كن ممتناً لكل الثراء الموجود بالفعل في حياتك. صحتك، بصرك، وأحبائك، وتصرف كشخص واثق بقدرتك على ربح المال، وستجذب الفرص التي تمكنك من هذا.

ولكن تحسر على وضعك، وستقوم الفرص بالالتفاف للخلف عند نهاية الطريق.

كن ثرياً في تعاملك مع الآخرين، وستصبح ثرياً فيما تفعله في حياتك. هذا هو مبدأ كن ـ افعل ـ امتلك، فقرر تطبيقه في حياتك الآن.


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية