منظمة دولية: تزايد أعداد القاصرين القادمين من أوكرانيا

منظمة دولية: تزايد أعداد القاصرين القادمين من أوكرانيا

استنكرت منظمة "good neighbors" الدولية تصاعد العنف في أوكرانيا، ودعت إلى وقف فوري لإطلاق النار ووقف كامل للأعمال العدائية، بموجب القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان، ويشمل ذلك إنهاءً فوريًا لاستهداف المدنيين والبنية التحتية المدنية، بما في ذلك المناطق السكنية والمدارس والمستشفيات، والتي تم الإبلاغ عنها على نطاق واسع والتحقق منها بشكل مستقل.

وقالت "good neighbors"، كمنظمة لحقوق الطفل وحماية الطفل، إنها قلقة بشكل خاص بشأن الأذى الجسدي والنفسي للأطفال، حيث قُتل ما لا يقل عن 17 طفلاً وأصيب 30 آخرون حتى 3 مارس، وفقًا لليونيسف.

وقالت المنظمة: "لا ينبغي لأي طفل أن يخشى على حياته وأن يرى مستقبله في خطر.. يجب ألا يروا أسرهم ممزقة بسبب الحرب ولا منازلهم مدمرة من جراء القصف".

وأفادت المنظمة بأن أعدادًا متزايدة من القاصرين غير المصحوبين بذويهم الذين يدخلون البلدان المجاورة، بعد أن تركوا والديهم أو أولياء أمورهم في أوكرانيا، مضيفة: "نحن قلقون للغاية من مخاطر الحماية التي يواجهها الأطفال الذين يسافرون بمفردهم.. نرحب بنهج النقطة الزرقاء الذي اعتمدته اليونيسف ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والذي يقدم خدمات مخصصة ودعمًا ومعلومات للأفراد، بما في ذلك الأطفال، بناءً على وضعهم واحتياجاتهم".

وأكدت "good neighbors "أن الأطفال والفتيات والقصر غير المصحوبين بذويهم والنساء وكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة هم من بين الفئات الأكثر ضعفاً التي تعاني من هذه الحرب، بغض النظر عما إذا كانوا يقيمون في مكانهم الأصلي، أو أثناء التنقل داخل أوكرانيا أو عبر الحدود الدولية.

ويشيد برنامج Good Neighbourhood بالجهود التي تبذلها المجتمعات المحلية والدولية لضمان تلبية احتياجاتهم الأساسية وتوفير خدمات الحماية المناسبة أينما كانوا، وإنشاء ممرات إنسانية وممرات إجلاء.

وتحث "good neighbors" الدول المجاورة على الحفاظ على سياسة الحدود المفتوحة وقبول أي شخص يفر من أوكرانيا بغض النظر عن جنسيتهم أو وضعهم أو عرقهم أو عرقهم أو جنسهم أو عمرهم أو دينهم أو حياتهم الجنسية أو قدرتهم أو أي عامل آخر، مؤكدة أن "لكل فرد حقاً متساوياً من حيث الوصول إلى أرض آمنة.. نحن ندين حوادث التمييز التي حدثت في بعض النقاط الحدودية، ونثق في أن وكالات الحماية على الأرض والسلطات المسؤولة ستضمن عدم حدوث ذلك مرة أخرى".

وتعد Good Neighbours منظمة دولية غير حكومية معنية بالتنمية الإنسانية تأسست عام 1991 لجعل العالم مكانًا خالياً من الجوع، حيث يعيش الناس معًا في وئام، حصل برنامج Good Neighbourhood "حسن الجوار" على المركز الاستشاري العام لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة (UN ECOSOC) في عام 1996.


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية