الهند تعتزم تلقيح المراهقين البالغين 15 عاماً وما فوق ضد كورونا

الهند تعتزم تلقيح المراهقين البالغين 15 عاماً وما فوق ضد كورونا

 

 

في محاولة للتصدي للتحديات التي تطرحها المتحوّرة الجديدة لفيروس كورونا المستجد “أوميكرون”، تعتزم الهند إطلاق حملة جديدة لتلقيح المراهقين البالغين 15 عاماً وما فوق ضد الفيروس التاجي، بحسب وكالة “فرانس برس”.

 

وقال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، في خطاب إلى الأمة إن متحورة “أوميكرون”تواصل الانتشار في العالم ويذيع صيتها في كل مكان، وبعد تحليل الأوضاع الراهنة دولياً، وحملتنا التلقيحية ضد فيروس كورونا خلال الأشهر الـ11 الماضية، اتّخذ علماؤنا قرارات حاسمة اليوم، وسنلتزم بها جميعاً.

 

وتابع “مودي”، في كلمته للإعلان عن أن اللقاحات ستكون متاحة للشباب المراهقين البالغين 15 عاماً وما فوق، اعتباراً من 3 يناير المقبل، أنه علينا جميعاًتوخي الحذر، لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.

 

جرعات تعزيزية

 

وكشف رئيس الوزراء الهندي، عن أن جرعات تعزيزية سيتم إعطاؤها لأفراد الطواقم الطبية ولمن يبلغون 60 عاماً وما فوق بعد أسبوع من الآن، لتحقيق المزيد من الحماية والوقاية لهم.

 

وعن أهمية التلقيح ضد كورونا، قال رئيس الوزراء الهندي، لقد أدركنا في وقت مبكر جداً أهمية ذلك التلقيح، لذا فقد تم تلقيح أكثر من 61% من البالغين بجرعتين، فيما حصل 90% على جرعة واحدة على الأقل.

 

وسجلت الهند أكثر من 200 ألف حالة وفاة خلال موجة كورونا العنيفة التي شهدتها بين شهري أبريل ويونيو الماضيين، حيث امتلأت خلالها المستشفيات بالمرضى، فيما تراكمت جثث المتوفين في المحارق.

 

الحج الهندوسي

 

وشهدت الهند تلك الموجة العنيفة من فيروس كورونا، إثر الحج الهندوسي “كومبه ميلا”، والذي يعد أحد أكبر التجمعات الدينية في العالم، والذي يحج إليه نحو 25 مليون شخص، ما تسبب في تفشي الإصابات بشكل مرعب، وهو ما لم يتحمله النظام الصحي للبلاد وقتها.

 

ومن ناحية أعداد الوفيات تأتي الهند في المركز الثاني بعد الولايات المتحدة الأمريكية، الأكثر تسجيلاً للوفيات من جراء فيروس كورونا في العالم، حيث سجلت الهند 478 ألفاً و133 حالة وفاة، فيما سجلت الولايات المتحدة 815 ألفاً و423 حالة وفاة، بينما حلت البرازيل في المركز الثالث مسجلة 618 ألفاً و228 حالة وفاة.


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية