نصلكم بما هو أبعد من القصة

اليابان.. ارتفاع معدلات انتحار الإناث للعام الثاني على التوالي

اليابان.. ارتفاع معدلات انتحار الإناث للعام الثاني على التوالي

كشفت بيانات حكومية يابانية، ارتفاع معدلات الانتحار بين الإناث في عام 2021، وذلك للعام الثاني على التوالي، مرجعة ذلك إلى تداعيات وباء فيروس كورونا المستجد.

وأظهرت بيانات حكومية، أوردتها وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، أن عدد النساء المنتحرات في اليابان بلغ خلال عام 2021 الماضي 7068 امرأة، مشيرة إلى أنه مع تراجع معدلات الانتحار بين الرجال، انخفض العدد الإجمالي لحالات الانتحار في البلاد إلى 21 ألفاً و7 حالات، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وفي السياق، قال مسؤول متخصص في إجراءات لمنع حالات الانتحار بوزارة الصحة اليابانية: "يبدو أن تأثير جائحة فيروس كورونا يظهر بطرق مختلفة"، مرجعاً أسباب الانتحار بين النساء، إلى عدة أسباب منها  الأزمات الصحية.

وقال المسؤول الياباني، إن الأسباب الصحية هي الأكثر شيوعًا بين دوافع الانتحار، حيث بلغت 4375 حالة، بانخفاض 144 عن عام 2020، تليها المشكلات الأسرية مثل الخلافات الزوجية والتخوف من مستقبل الأسرة، حيث بلغت 1357 حالة، بزيادة 65 حالة على عام 2020.

 

نساء عازبات

وأفاد تقرير لـ"بي بي سي" البريطانية، بأن اليابان شهدت ارتفاعا كبيرا في عدد النساء العازبات اللاتي يعشن بمفردهن؛ إذ اختارت كثيرات تلك الحياة على الزواج الذي لا يزال ينطوي على أدوار تقليدية جداً لكلا الجنسين.

وأشار التقرير إلى أن الكثير من النساء لسن متزوجات، وعليهن تأمين حياتهن، ولكن ليس لديهن وظائف دائمة، لذلك فعندما يحدث شيء ما، فإنهن يتعرضن لضربة شديدة للغاية.

واعتبر خبراء يابانيون أن لجائحة كورونا تأثيراً في زيادة عدد حالات الانتحار، حيث تسببت الجائحة في فقد الكثيرين لوظائفهم غير الدائمة، وهو ما تسبب في مرورهم بحالة اكتئاب، تقود البعض منهم للانتحار.

 

كورونا في اليابان

وسجلت اليابان 35 ألفاً و846 إصابة جديدة بفيروس كورونا، الثلاثاء، فيما سجلت 108 حالات وفاة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 5 ملايين و808 آلاف و242 مصاباً، والوفيات إلى 26 ألفاً و262 حالة.


 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة