نصلكم بما هو أبعد من القصة

النيجر.. مقتل 21 شخصاً في هجوم على حافلة وشاحنة قرب بوركينا فاسو

النيجر.. مقتل 21 شخصاً في هجوم على حافلة وشاحنة قرب بوركينا فاسو
النيجر

لقي 21 شخصاً على الأقل مصرعهم بينهم شرطيان وأصيب آخرون في هجوم يعتقد أن متطرفين شنوه على حافلة وشاحنة في منطقة تيلابيري في جنوب غرب النيجر قرب بوركينا فاسو، بحسب ما أفادت به مصادر أمنية ومحلية.

وكشف مصدر أمني، اليوم الخميس، عن أن هجوماً إرهابياً نفذته عناصر مدججة بالسلاح، ظهر الأربعاء، ممتطين دراجات نارية ومركبات، وأسفر عن مقتل 19 شخصا بين ركاب حافلة، بينهم شرطيان واثنان آخران في الهجوم على الحافلة، وفق وكالة "فرانس برس".

 

بوكو حرام

ولقي 10 مدنيين على الأقل مصرعهم في سلسلة هجمات منسوبة إلى جماعة "بوكو حرام" النيجيرية في بلدة جنوب شرق النيجر، بالقرب من نيجيريا خلال الأسبوع الأول من مارس الجاري.

وقال مسؤول في بلدة جيسكيرو التي تبعد 30 كيلومترا من منطقة ديفا، إن عناصر من جماعة بوكو حرام جاءت سيرا على الأقدام وهاجمت عدة قرى، وفقا لـ(فرانس برس).

وأوضح أنه قتل ستة أشخاص في قرية فييغو واثنان في نغاروا لاواندى واثنان في نجاروا-كورا، منوهاً بأن جميع الضحايا من الرجال وجميعهم تم قتلهم بأسلحة نارية.

وحسب المسؤول فقد يكون عدد الضحايا أكبر من ذلك، حيث تعرضت قرية لادا الواقعة في منطقة ديفا لهجوم، فيما لم تؤكد الحكومة هذه الهجمات.

 

حوادث دامية

وشن الإرهابيون في عام 2021 هجمات دامية بالنيجر مستهدفين المدنيين في بلداتهم وحقولهم في منطقة بانيبانغو.

وفي الثاني من نوفمبر، قتل ما لا يقل عن 69 عنصراً من ميليشيا للدفاع الذاتي بقيادة رئيس بلدية بانيبانغو على أيدي مسلحين، على ما أفادت به السلطات.

وفي أكتوبر قتل مهاجمون أتوا على درجات نارية عشرة أشخاص في مسجد قرب تيزيغورو.

وفي 15 مارس الماضي قتل 66 شخصاً خلال هجمات على سيارات كانت عائدة من سوق أسبوعية كبيرة في بانيبانغو.

وتنشط جماعة بوكو حرام وتنظيم داعش في غرب إفريقيا، حيث تهاجمان بانتظام الجيش والمدنيين في المنطقة.

ووفقاً لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، فإن تطور أعمال العنف التي ترتكبها جماعة بوكو حرام منذ عام 2015، في نيجيريا والنيجر وتشاد والكاميرون، تسبب أزمات إنسانية كبيرة ومعاناة بالغة لسكان المنطقة التي نزح الكثير من قاطنيها، بسبب أعمال العنف والهجمات المتكررة.


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة