نصلكم بما هو أبعد من القصة

قوات الأمن الإسرائيلية تعتقل 15 فلسطينياً من الضفة وقطاع غزة

قوات الأمن الإسرائيلية تعتقل 15 فلسطينياً من الضفة وقطاع غزة

اعتقلت قوات الأمن الإسرائيلية، الليلة الماضية واليوم الخميس، 15 مواطناً من الضفة وقطاع غزة. بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

في الخليل، اعتقلت قوات الأمن الإسرائيلية 4 مواطنين بينهم فتيان، وهم: نادي خليل الرجوب من بلدة دورا، وخليل زياد الزعاقيق من بلدة بيت أمر، والفتيان محمود محمد جوابرة (17 عاماً) ومعن نايف البدوي (17 عاماً) من مخيم العروب.

ومن طولكرم، تم اعتقال، 3 شبان من ضاحية أكتابا، وهم: حازم سلطان علارية، وأحمد سمير قندس، ومحمد نهاد ملحم.

ومن نابلس، اعتقل 3 شبان، وهم: حمادة باسم عامر أبو سارة، وفؤاد زياد سعيد من قرية عقربا، وفاروق صبيح حمايل من بلدة بيتا، ومن جنين، تم اعتقال الشابين أنس أبو الرب من قباطية، وأدهم أرشيد من صير، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وعبثت بمحتوياتهما.

وفي غزة، اعتقلت القوات المتمركزة خلف الشريط الحدودي شرق خان يونس 3 مواطنين، لدى اقترابهم من السياج الفاصل ونقلتهم إلى جهة غير معلومة.

 

اعتقالات خلال فبراير

واعتقلت سلطات إسرائيل خلال شهر فبراير الماضي، 448 فلسطينياً من الأرض الفلسطينية، من بينهم 71 طفلاً، و10 من النساء وفقا لمؤسّسات الأسرى.

وقالت مؤسّسات الأسرى في تقريرها الشهري، إن عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون إسرائيل بلغ نحو 4400 أسير، وذلك حتّى نهاية شهر فبراير الماضي، من بينهم 33 أسيرة، و160 قاصرًا، ونحو 490 معتقلًا إدارياً، وفق صحيفة القدس.

وبيّن التقرير أنّ أعلى نسبة اعتقالات خلال فبراير، كانت في مدينة القدس، حيث بلغت 166 حالة، من بينها 56 طفلاً وقاصراً، وبلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري الصّادرة خلال الشّهر؛ 107 أوامر، بينها 32 أمراً جديداً، و75 أمر تمديد.

 

استمرار الصراع

ولا يزال الصراع قائماً بين الإسرائيليين والفلسطينيين، بعد جولات طويلة من المفاوضات التي باءت بالفشل ولم تصل إلى حل بناء الدولتين، والذي أقر عقب انتهاء الحرب العربية الإسرائيلية عام 1967، حيث تم رسم خط أخضر يضم الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية كحدود لدولة فلسطين.

وسيطرت إسرائيل على الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية في عام 1967، وضمت القدس الشرقية لاحقاً في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي، والتي يعيش فيها أكثر من 200 ألف مستوطن إسرائيلي، فضلاً عن 300 ألف فلسطيني.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة