نصلكم بما هو أبعد من القصة

"الصحة العالمية" تتوقع استمرار زيادة حالات كورونا في الأمريكتين

"الصحة العالمية" تتوقع استمرار زيادة حالات كورونا في الأمريكتين

في سياق الزيادة في حالات كورونا، والاستشفاء، والوفيات المبلغ عنها بشكل رئيسي من بلدان في مناطق منظمة الصحة العالمية في إفريقيا وأوروبا وغرب المحيط الهادئ، توصي منظمة الصحة للبلدان الأمريكية ومنظمة الصحة العالمية بمواصلة الدول الاستعداد والاستجابة لزيادة محتملة مماثلة داخل البلدان والأقاليم في منطقة الأمريكتين.

وبعد 12 أسبوعًا متتاليًا من الزيادة الكبيرة في الحالات الأسبوعية المبلغ عنها على المستوى العالمي، لوحظ اتجاه هبوطي في حالات COVID-19 منذ الأسبوع الوبائي 4 لعام 2022، وفي الوفيات (منذ EW 6 لعام 2022)، ومع ذلك، في الأسبوع الوبائي 10 لعام 2022، تم الإبلاغ عن زيادة نسبية في العدد العالمي للحالات الجديدة، نتيجة للزيادات في 3 من أقاليم منظمة الصحة العالمية الستة: غرب المحيط الهادئ (29٪)، وإفريقيا (12٪)، وأوروبا (2٪).

وعلى المستوى العالمي، كانت البلدان التي أبلغت عن أكبر زيادة نسبية في الحالات الجديدة خلال الأسبوع الوبائي 10 لعام 2022 هي: فيتنام (65٪) وجمهورية كوريا (44٪) وهولندا (42٪) وألمانيا (22٪).

ومن جانبه، قال مدير عام منظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدهانوم غبريسيوس، إنه بعد عدة أسابيع من انخفاضات حالات كورونا، عادت الإصابات المبلغ عنها إلى الارتفاع مرة أخرى على مستوى العالم.

وقال، تحدث هذه الزيادات على الرغم من التخفيضات في الاختبارات في بعض البلدان، مما يعني أن الحالات التي نراها ليست سوى قمة جبل الجليد.

وأضاف أننا نشهد مستويات عالية غير مقبولة من الوفيات في العديد من البلدان، لا سيما حيث تكون مستويات التطعيم منخفضة بين السكان المعرضين للإصابة، إن الوباء لم ينتهِ بعد ولن يختفي ببساطة، حتى عندما تتطلب الأزمات الأخرى اهتمامنا، فإننا نحث جميع الدول الأعضاء على الاستمرار في التركيز على توسيع نطاق التطعيم للوصول إلى هدفنا المشترك المتمثل في تطعيم 70% من سكان كل بلد بحلول منتصف هذا العام، مع التركيز على العاملين الصحيين وكبار السن والمجموعات الضعيفة الأخرى.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة