نصلكم بما هو أبعد من القصة

الولايات المتحدة تقدم 12.8 مليون دولار لمعالجة انعدام الأمن الغذائي في ملاوي

الولايات المتحدة تقدم 12.8 مليون دولار لمعالجة انعدام الأمن الغذائي في ملاوي
ملاوي

أعلنت حكومة الولايات المتحدة، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، عن تقديم مساعدة إضافية بقيمة 12.8 مليون دولار لملاوي لمعالجة انعدام الأمن الغذائي وتعزيز جهود مكافحة الفساد والاستجابة للإعصار المداري آنا.

ووفقاً لبيان نشرته (USAID)، من بين الأموال التي تم الإعلان عنها، سيخصص 9.7 مليون دولار لحماية الملاويين الأكثر ضعفاً من انعدام الأمن الغذائي من خلال توزيع النقود مقابل الغذاء، وتقديم الدعم للمزارعين، وبناء سلاسل التوريد الزراعية.

وسيدعم مبلغ مليوني دولار إضافي جهود مالاوي لمكافحة الفساد، وتعمل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بالشراكة مع المملكة المتحدة، في تمويل برنامج يدعم إنفاذ القانون في مالاوي ووزارة العدل في تقنيات التحقيق وجمع الأدلة وإستراتيجية المقاضاة، مع التركيز بشكل خاص على مصادرة الأصول واستعادتها.

وتقرر تخصيص ما يقرب من 1.1 مليون دولار إضافي لدعم جهود الاستجابة الإنسانية للإعصار المداري "آنا" الذي ضرب البلاد في يناير، ما أدى إلى هطول أمطار غزيرة وما تلاها من فيضانات في جميع أنحاء جنوب ملاوي.

وفي الأيام التي أعقبت العاصفة، قدمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مبلغًا أوليًا قدره 100 ألف دولار لتلبية الاحتياجات الفورية للملاويين النازحين من خلال توفير المأوى والمياه والصرف الصحي ومستلزمات النظافة، وسيدعم هذا التمويل الإضافي شحن مواد إيواء إضافية للعائلات التي تعيش مؤقتًا في مخيمات الإجلاء.

ويأتي التمويل الجديد في أعقاب اجتماع مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامانثا باور  مع رئيس ملاوي لازاروس تشاكويرا حيث ناقش الاثنان الأولويات المشتركة، مثل مكافحة الفساد، وتعزيز المرونة والأمن الغذائي في مواجهة تغير المناخ، وتفشي شلل الأطفال، ومواصلة الكفاح لإنهاء جائحة كورونا. 

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة