نصلكم بما هو أبعد من القصة

منصة تنسيق اللاجئين الإقليمية: تراجع عدد المشردين الفنزويليين في البرازيل

منصة تنسيق اللاجئين الإقليمية: تراجع عدد المشردين الفنزويليين في البرازيل

يعيش 573 فنزويليًا في شوارع باكارايما اعتبارًا من يناير الماضي، مقارنة بـ2330 فنزويليًا تم تحديدهم على أنهم بلا مأوى في سبتمبر 2021، وفقا لمنصة التنسيق الإقليمية المشتركة بين الوكالات للاجئين والمهاجرين من فنزويلا (R4V).

وأرجعت (R4V) هذا الانخفاض، من بين عوامل أخرى، إلى تحسين إجراءات التوثيق للاجئين والمهاجرين، في باكارايما، بعد أن عملت الشرطة الفيدرالية مع شركاء R4V لتسريع إجراءات التسوية في مراكز الفحص والتوثيق (PiTrigs)، ونتيجة لذلك، فإن متوسط ​​وقت الانتظار لإكمال إجراء التسوية واستلام الوثائق يتراوح حاليًا من 2 إلى 3 أسابيع، مقارنة بشهر 2 إلى 3 أشهر في نهاية عام 2021.

وفي 20 يناير، أصدرت الحكومة الاتحادية للبرازيل الأمر الوزاري رقم 666 لتحديث شروط الدخول إلى البرازيل، حيث يظل دخول الأجانب عن طريق البر خاضعًا لإثبات التطعيم ضد COVID-19، مع استثناءات للمتضررين من الأزمة الإنسانية في فنزويلا، والذين يمكنهم الدخول دون إكمال تحصينهم.

ومع ذلك، يُطلب من الفنزويليين الذين دخلوا البرازيل بشكل غير نظامي إظهار دليل على التطعيم الذي تم إجراؤه في آخر 14 يومًا حتى يتمكنوا من الوصول إلى إجراءات تنظيم الهجرة، ويُطلب من طالبي اللجوء أيضًا الالتزام بهذه الإجراءات أو المخاطرة باستبعاد طلباتهم.

وبعد هطول أمطار غزيرة، عانى مأوى "ماناوس" الترانزيت الجديد (ATM) من نوبتين من الفيضانات التي ألحقت أضرارًا بالمواد والمعدات.

وصرحت وزارة الخارجية للعدل وحقوق الإنسان والمواطنة في البرازيل (SEJUSC) أنه تم إجراء إصلاحات لمنع المزيد من الفيضانات، وأعلن تنسيق عملية الترحيب أن افتتاح (ATM) الجديد، سيتم تأجيله.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة