نصلكم بما هو أبعد من القصة

مصرع 5 أشخاص وفقدان أثر العشرات إثر غرق عبارة في بنغلاديش

مصرع 5 أشخاص وفقدان أثر العشرات إثر غرق عبارة في بنغلاديش
غرق عبارة في بنغلاديش

توفى 5 أشخاص على الأقل وفُقد أثر عشرات المواطنين، الأحد، في بنغلاديش، على أثر اصطدام عنيف وقع بين سفينة شحن وعبارة تقل ركابا في نهر قرب العاصمة البنغالية دكا، وفق ما أعلنت الشرطة المحلية.

وقال قائد الشرطة المحلية شاه جمان "عثرنا على 5 جثث"، موضحا أنها لرجل و3 نساء وطفل، بحسب ما ذكرت وكالة "فرانس برس".

ومن أصل أكثر من 60 راكبا كانوا على متن العبارة، نجا 22 من الكارثة بعدما قفزوا في نهر شيتالاكشيا وسبحوا حتى الشاطئ، وفق المحقق إسلام ميا.

 

الركاب يقفزون في المياه

وأظهرت مشاهد بثّتها وسائل إعلام ركابا يصرخون عند الاصطدام الذي وقع بين سفينة الشحن والعبارة، ويقفزون في مياه ملوّثة في المجرى المائي فيما العبارة تغرق في المياه.

وأشار المسؤول المحلي مونجورول حفيظ، إلى أن عناصر خفر السواحل وغطّاسين، شاركوا في عمليات الإنقاذ والبحث عن باقي الركاب، الذين لم يظهر لهم أي أثر عقب غرق العبارة.

 

حوادث مماثلة

وكثيرا ما تتكرر في بنغلاديش -التي تشهد تراخيا في تطبيق قواعد الأمن والسلامة البحرية- وقوع حوادث عبارات، غالبا ما تكون محمّلة بما يفوق قدراتها الاستيعابية من الركاب، وفق خبراء.

وفي شهر يونيو الماضي، توفى نحو 32 شخصا إثر غرق عبارة أخرى كانت تقل عشرات الركاب من الرجال والنساء والأطفال، إثر اصطدامها بمركب آخر أثناء إبحارها في المجرى المائي.

وفي شهر فبراير من عام 2015 توفي نحو 78 شخصا على الأقل، من جراء اصطدام عنيف وقع بين مركب محمّل بما يفوق قدرته الاستيعابية من الركاب، وبين سفينة شحن في نهر غربي العاصمة البنغالية "دكا"، وهو الحادث الذي سبب حزنا كبيرا بين جموع شعب بنغلاديش.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة