نصلكم بما هو أبعد من القصة

الصين تؤكد مصرع جميع ركاب الطائرة المنكوبة بعد العثور على حطامها

الصين تؤكد مصرع جميع ركاب الطائرة المنكوبة بعد العثور على حطامها

أفادت وسائل إعلام رسمية صينية، اليوم الثلاثاء، بأنه لم يتم العثور على ناجين في حادث سقوط طائرة الخطوط الجوية الصينية الشرقية، والتي تحطمت وعلى متنها 132 شخصا جنوبي الصين.

وبالرغم من العثور على حطام الطائرة، إلا أنه لم يتم العثور على أي من الركاب أو طاقم الطائرة على قيد الحياة، حسبما ذكر التلفزيون المركزي الصيني، بعد مرور نحو 19 ساعة من تحطم الطائرة.

وشارك عدة مئات من عمال الإطفاء والإنقاذ في جهود البحث عن الضحايا.

وسقطت الطائرة وهي من طراز بوينج 737 وتعمل منذ 7 سنوات فجأة من ارتفاع أكثر من 8 آلاف متر يوم الاثنين، حسبما ذكرت مراقبة الحركة الجوية.

وكان على متن الطائرة 123 راكبا و9 من أفراد الطاقم، جميعهم مواطنون صينيون، مما يجعل هذا أسوأ حادث طيران في الصين منذ ما يقرب من 12 عاما.

وتداول صينيون فيديوهات ومقاطع مصورة للطائرة المحطمة، والتي سقطت وسط الجبال الصينية، في الوقت الذي كانت فرق الإنقاذ تقترب من موقع التحطم.

 

 

وأظهر مقطع فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، ظهور دخان كثيف من جسم الطائرة، وهي بين الجبال، بعد الاصطدام الذي تسبب بحريق جبلي، وفقا لمصادر صينية.

 

وذكر تلفزيون الصين المركزي أن حادث تحطم الطائرة، وهي من طراز (بيونغ 737) التابعة لشركة للخطوط الجوية الصينية الشرقية (تشاينا إيسترن) وقع بالقرب من مدينة ووتشو بمقاطعة قوانغشي.

وأفادت السلطات المحلية بأن الطائرة المنكوبة، كانت متوجهة من كونمينغ إلى قوانغتشو قبل أن تسقط إثر "حادث" أليم في ووتشو، مشيرة إلى أن فرق الإنقاذ تتسابق إلى مكان الحادث.

وكشفت وسائل الإعلام الصينية المحلية، عن أن الطائرة أقلعت في رحلة "إم يو 5735" بعد الساعة الأولى بعد الظهر بالتوقيت المحلي (05:00 بتوقيت غرينتش) من مدينة كونمينغ (جنوب غرب) متوجّهة إلى كانتون على مسافة تبلغ حوالي 1300 كيلومتر.

ويعود تاريخ آخر حادث جوي كبير وقع في الصين إلى شهر أغسطس من عام 2010 والذي أسفر وقتها عن مقتل 42 شخصا.


 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة