نصلكم بما هو أبعد من القصة

موظفو الأمن يشاركون في إضرابات بعدة مطارات ألمانية بسبب الأجور

موظفو الأمن يشاركون في إضرابات بعدة مطارات ألمانية بسبب الأجور

باتت 8 مطارات ألمانية رئيسية معرضة لحدوث اضطرابات، اليوم الثلاثاء، في ظل مشاركة موظفي الأمن في أحدث الإضرابات المتعلقة بالأجور، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وأعلنت نقابة "فيردي" للعاملين في قطاع الخدمات بألمانيا عن أحدث الإضرابات يوم الاثنين، وبدأت الإضرابات في منتصف الليل بالتوقيت المحلي وكان من المقرر لها أن تستمر 24 ساعة في مطارات فرانكفورت وبرلين وهامبورج وبريمن وشتوتجارت وهانوفر ودوسلدورف وكولونيا/ بون.

وسبق أن حذرت الشركة المشغلة لمطار فرانكفورت، وهو المطار الأكبر في ألمانيا، من أن العديد من الركاب لن يتمكنوا من الصعود على متن رحلاتهم هناك بسبب عدم وجود ضوابط أمنية، وستكون الضوابط سارية المفعول لركاب الترانزيت فقط، وفقا لـ(فرابورت).

 

زيادة الأجور

ومن بين أمور أخرى، تطالب فيردي، بزيادة الأجور لكل ساعة عمل لموظفي أمن المطار بما لا يقل عن 1 يورو (نحو 1.1 دولار)، وأن تتم مواءمة الأجور بين مختلف المناطق.

وانتهت محادثات المفاوضة الجماعية دون نتيجة الأسبوع الماضي ورافقتها أيضا إضرابات، وفي يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين، تم إلغاء عشرات الرحلات في العديد من المطارات، بما في ذلك أكبر مطار في ألمانيا، فرانكفورت.

وتم الاتفاق على تحديد جولة جديدة من المفاوضات يوم الخميس المقبل، على أمل الوصول إلى حل يرضي الجميع وينهي الإضرابات من أجل العودة للعمل والحياة الطبيعية التي توقفت خلال الأيام القليلة الماضية.

 

إلغاء مئات الرحلات

وألغت شركات طيران مئات الرحلات الجوية من مطارات ألمانية وإليها، الأسبوع الماضي، مع إضراب العاملين في قطاع الأمن بمختلف أنحاء البلاد، وسط نزاع على الأجور.

ونظم العاملون في الأمن إضراباً عن العمل لمدة يوم كامل في مطارات من بينها دوسلدورف وكولونيا/ بون، وبرلين، ودعوا لإضرابات أخرى اليوم الثلاثاء في مطارات من بينها فرانكفورت وهامبورج، وتم تنفيذها بالفعل.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة