نصلكم بما هو أبعد من القصة

سلسلة من الزلازل تضرب تايوان ولا تقارير فورية عن وقوع أضرار

سلسلة من الزلازل تضرب تايوان ولا تقارير فورية عن وقوع أضرار

شعر السكان في أنحاء شتى من تايوان بسلسلة من الزلازل صباح اليوم الأربعاء، والتي أيقظت العديد من الأشخاص من نومهم وأدت لإطلاق تحذيرات على مستوى البلاد للسكان عبر هواتفهم المحمولة، بحسب وكالة الأنباء الألمانية. 

وأفاد مكتب الطقس المركزي بوقوع زلزال بقوة 6ر6 درجة على مقياس ريختر في الساعة 01:41 صباحا (17:41 الثلاثاء بتوقيت جرينتش) على عمق 6ر30 كيلومتر. 

ووقع الزلزال في البحر على بعد حوالي 62 كيلومترا جنوب مقاطعة هوالين شرقي البلاد. 

وأضاف مكتب الطقس المركزي أن الزلزال الأول أعقبه –سريعا- زلزال آخر في غضون دقائق بقوة 1ر6 درجة على مقياس ريختر على عمق 3ر19 كيلومتر، ثم وقع زلزال بقوة 7ر4 درجة. 

ولم ترد تقارير على الفور عن وقوع إصابات أو أضرار خطيرة نتيجة تأثر البلاد بالزلزال.

 

الإعصار شانتو

وشهد شرق تايوان، في سبتمبر الماضي رياحاً قوية وأمطاراً غزيرة ناجمة عن الإعصار "شانتو" أثناء تحركه نحو الصين حيث علق مطاراً شنغهاي الرحلات على سبيل الحيطة.

وضرب الإعصار "شانتو" الساحل الشرقي لتايوان عبر حدوده الخارجية لكن مركز العاصفة بقي في البحر، فيما كانت تتجه نحو الشمال، بحسب الأرصاد الجوية.

وفي إجراء وقائي، تم إلغاء 159 رحلة داخلية ودولية بحسب مركز عمليات الطوارئ التايوانية، كما علقت كل خدمات العبارات نحو الجزر قبالة تايوان وكذلك بعض خطوط السكك الحديد، وانقطعت الكهرباء عن 26 ألف منزل، بحسب ما أعلنت السلطات المحلية.

وسجلت أمواج وصل ارتفاعها إلى 7 أمتار على جزيرة "أوركيد" قبالة الساحل الشرقي لتايوان، كما أغلقت غالبية الشركات والأماكن العامة في شرق تايوان وبعض أقسام شمالها بما يشمل العاصمة تايبيه مع بدء هطول الأمطار الغزيرة.

وتم إجلاء حوالي 2600 شخص يقيمون في مناطق عرضة لانزلاقات التربة في محيط مدينة هوالين، بسبب الإعصار.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة