عضو بالبرلمان الأوروبي يتهم كندا بانتهاك حقوق الإنسان

عضو بالبرلمان الأوروبي يتهم كندا بانتهاك حقوق الإنسان
رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو

اتهم عضو البرلمان الأوروبي الكرواتي، ميسلاف كولاكوسيتش، السلطات الكندية بأنها “ديكتاتورية من أسوأ أنواعها” جراء تعاملها مع المتظاهرين في ما عرف بـ"قافلة الحرية"، اعتراضا على تدابير جائحة كورونا في أوتاوا الشهر الماضي.

ودعا عضوُ البرلمان الأوروبي رئيسَ الوزراء الكندي جاستن ترودو بـ“ديكتاتور” في وجهه خلال رحلة الأخير إلى بلجيكا هذا الأسبوع، واتهم الحكومة الكندية بانتهاك حقوق الإنسان.

وقال الكرواتي ميسلاف كولاكوسيتش، في تغريدة على “تويتر”، بعد مناقشة في البرلمان الأوروبي لأهمية الدفاع عن حقوق الإنسان: “لسوء الحظ اليوم، هناك من يدوس بيننا على هذه القيم الأساسية".

وتابع: “كندا، التي كانت ذات يوم رمزًا للعالم الحديث، أصبحت رمزًا لانتهاكات الحقوق المدنية في ظل حذائك شبه الليبرالي في الأشهر الأخيرة”.

 

 

وأضاف: "شاهدنا كيف تدوس النساء بالخيول، كيف تقوم بحظر الحسابات المصرفية للآباء الوحيدين حتى لا يتمكنوا -حتى- من دفع تكاليف تعليم أطفالهم والأدوية، والمرافق والرهون العقارية لمنازلهم، بالنسبة لك، قد تكون هذه أساليب ليبرالية، بالنسبة للعديد من مواطني العالم، تعتبر هذه الديكتاتورية من أسوأ أنواع الديكتاتورية".

واختتم كولاكوسيتش حديثه بتحذير ترودو من ذلك: “يمكن لمواطني العالم المتحدين أن يوقفوا أي نظام يريد تدمير حرية المواطنين”.

وتلقت كندا انتقادات دولية الشهر الماضي بعد أن اتخذت إجراءات جذرية وسلطوية لإغلاق احتجاجات “قافلة الحرية” السلمية في أوتاوا ضد قيود وتفويضات Covid-19.

وأظهر أحد مقاطع الفيديو “الفيروسية” في ذلك الوقت قيام شرطة الخيالة بدوس المتظاهرين، بينما أظهر آخرون ضباطًا يرشون الصحفيين بالفلفل ويضربون المتظاهرين العزل على الأرض.. كما تم تجميد حسابات أولئك المرتبطين بالاحتجاجات بعد أن طبق ترودو سلطات الطوارئ.

تأتي تلك الانتقادات على خلفية وصول رئيس الوزراء الكندي إلى بروكسل يوم الأربعاء للاجتماع مع زعماء الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي ومجموعة السبع لمناقشة “استجابة منسقة” للهجوم الروسي على أوكرانيا منذ 24 من فبراير الماضي، ومن المقرر أن تختتم الرحلة يوم الجمعة.


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية